إعلان

ازاي تفول عربيتك بره البنزينة؟

05:15 م الخميس 22 سبتمبر 2022
ازاي تفول عربيتك بره البنزينة؟

ازاي تفول عربيتك بره البنزينة؟

كتب. محمد الروبي |

يضطر مالكي السيارات أحيانًا إلى تعبئة البنزين خارج المحطة، بسبب عطل في مؤشر البنزين أو تعطل السيارة في نقطة بعيدة عن محطة البنزين على إحدى الطرقات السريعة.

ربما تبدو عملية إعادة تعبئة البنزين بالسيارة بسيطة بالنسبة للبعض، إلا أنها مقعدة ويحب أخذ الحذر خلالها لتجنب اشتغال النيران أو إلحاق الضرر بالسيارة بطريقة أو بأخرى.

سقوط البنزين على الأرض قد يكون مضر عند توقف السيارة، بالأخص إذا كانت السيارة متوقفة على إحدى الطرقات السريعة، لذا يجب الحفاظ على كل قطرة بنزين.

ويمكن ذلك من خلال القمع، ولكن ليس القمع الذي اعتدنا عليه، بل القمع المخصص لبنزين وزيوت السيارات، إذ يأتي بخرطوم ملحق به يمكن إطالته حسب الحاجة، لكي يمنع سقوط البنزين على الأرض بالأخص في حالات الطوارئ.

يساهم القمع أيضًا في الحفاظ على طلاء السيارة، الذي يتضرر من سقوط البنزين عليه، ويتحول لونه إلى اللون الأصفر تدريجيًا مرة تلو الأخرى.

كما يتوفر نوع أخر مصنوع من السيلكون، ليس على نفس القدر من العملية التي يتسم بها النوع السابق، ولكن سعره أرخص بنسبة كبيرة مقارنة بالنوع الأول.

بعد ملء البنزين في السيارة على مالك السيارة تركها البنزين يسير بداخلها، إذا كانت السيارة كربراتير على المالك الضغط على دواسة البنزين مرارًا وتكرارًا، ثم الانتظار لثواني ويقوم بتشغيل السيارة.

أما إذا كانت السيارة إنجشكن على المالك تشغيل الكونتاكت ثم الانتظار قليلًا قبل بدء تشغليها، ليترك لطرمبة البنزين وقت يسمح لها بإيصال البنزين إلى المحرك.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market