إعلان

رينو لوجان.. أرخص سيارة للعلامة الفرنسية في مصر – أسعار ومواصفات

11:50 ص الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تواجدت رينو لوجان في مصر منذ فترة تتعدى 15 عامًا حيث بدأت مشوار الطرازات الاقتصادية للعلامة محليًا بعد إجراء اتفاقية أغادير لتخفيض الجمارك على السيارات القادمة من المملكة المغربية والتي تقوم بتجميع هذا الطراز.

مثلت رينو لوجان واحد من أرخص اختيارات العلامات الأوروبية على مدار سنوات المنافسة في مصر، ولكن مع موجة زيادات الأسعار التي ضربت السوق مؤخرًا تخطت لوجان حاجز الربع مليون جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار رينو لوجان وأبرز مواصفاتها:

الأبعاد

قدمت لوجان بطول 4.35 متر من ضمنه 2.63 متر لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.49 متر وارتفاع 1.52 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت الفئات المتوفرة حالياً من لوجان بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بتنفس طبيعي للهواء وقوة 110 حصان مع عزم 148 نيوتن.متر عند 3750 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

جهزت لوجان قياسياً بأنظمة تشمل ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات بالإضافة لقفل مركزي للأبواب ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

التجهيزات

حصلت أولى فئات لوجان الأوتوماتيك على إشارات بالمرايا الجانبية وجنوط حديدية قياس 15 بوصة ومصابيح ضباب خلفية بجانب زجاج كهربائي أمامي وكمبيوتر رحلات وعجلة قيادة متعددة الوظائف وخاصية البلوتوث لتوصيل الهاتف.

زادت الفئة الثانية بوجود مقابض أبواب مطلية بنفس لون الهيكل وزجاج كهربائي خلفي ومصابيح ضباب أمامية ومرايا جانبية كهربائية الضبط مع مسند أمامي وإمكانية طي الكنبة الخلفية.

بينما قدمت الفئة الثالثة بمثبت ومحدد سرعة وتكييف أوتوماتيكي وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مع حساسات ركن خلفية.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فأتت بشاشة وسطية قياس 7 بوصة تعمل باللمس وتدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع كاميرا خلفية.

الأسعار

تبدأ أسعار رينو لوجان بعد الزيادة من260 ألف جنيه وترتفع الفئة الثانية إلى سعر 270 ألف جنيه أما الفئة الثالثة فتقدم مقابل 280 ألف جنيه ويبلغ سعر الفئة الأعلى 290 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: