إعلان

فورمينتور.. أول سيارة تقدمها علامة كوبرا بالسوق المصري (أسعار ومواصفات)

01:34 م الثلاثاء 17 مايو 2022

كتب – أحمد خالد:

استقلت كوبرا الإسبانية كعلامة رياضية مستقلة عن تشكيلة سيات في عام 2018، ذلك مع الاستمرار تحت راية مجموعة فولكس فاجن الألمانية.

وقدمت العلامة الإسبانية طراز "فورمينتور" لتبدأ مشوار سياراتها الرياضية المستقلة عن موديلات سيات، وفي الربع الأول من 2022 قرر الوكيل المحلي تقديم كوبرا لأول مرة بسيارتها فورمينتور.

فيما يلي نستعرض مواصفات كوبرا فورمينتور وسعرها الأحدث بعد الزيادة:

الأبعاد

قدمت كوبرا فورمينتور الكروس أوفر ذات السقف المسحوب ومظهر الكوبيه بطول 4.45 مترًا من ضمنه قاعدة عجلات طولها 2.68 مترًا مع عرض 1.83 مترًا وارتفاع 1.52 مترًا.

منظومة القوة والحركة

زودت فورمينتور بمحرك 4 سلندر تربو سعة 2000 سي سي بقوة 190 حصان وعزم 320 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة DSG ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات حتى تنطلق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.5 ثوان حتى سرعة قصوى 218 كم/س.

الأمان

جهزت فورمينتور قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC ومراقبة ضغط الإطارات و7 وسائد هوائية بجانب حساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا تدعم نظام الركن الذاتي.

التجهيزات

تأتي فورمينتور قياسيًا بمصابيح LED أمامية وخلفية وسقف بانورامي وجنوط قياس 19 بوصة بلون أسود وفضي بالإضافة لحساسات للإضاءة والمطر وضم كهربائي للمرايا الجانبية وحساسات لفتح الحقيبة الخلفية عبر حركة الأرجل.

جهزت المقصورة بشاشة للعدادت الرقمية وأخرى وسطية قياس 10 بوصة تدعم نظام صوتي من 9 سماعات و4 منافذ USB C فضلاً عن تسخين لعجلة القيادة الجلدية والمقاعد الأمامية ذات التحكم اليدوي ودعم القطنية مع اختيار لمقاعد كهربائية رياضية بذاكرة ولون أسود أو بترولي وشعار كوبرا المضاء على أعتاب الأبواب.

يأتى ذلك بالإضافة لنظام اختيار وضعية القيادة وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي وإضاءة داخلية محيطية وخاصية إيقاف عمل المحرك تلقائياً أثناء التوقف المؤقت.

الأسعار

أطلقت كوبرا فورمينتور في ربع 2022 الأول بسعر رسمي 695 ألف جنيه، قبل أن ترتفع مع موجة الزيادات الأخيرة التي تضرب السوق المصري إلى 825 ألف جنيه.

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market