إعلان

كيا تخطط لإطلاق 14 سيارة كهربائية فى هذا التوقيت

10:27 ص الخميس 03 مارس 2022

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

تعتزم شركة كيا كورب ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية طرح 14 سيارة جديدة كهربائية كليا بحلول 2024 وبيع 2ر1 مليون سيارة كهربائية في أسواق العالم خلال 2030.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، عن سونج هو سنج الرئيس التنفيذي للشركة التابعة لمجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية قوله في يوم المستثمر اليوم الخميس إنه لتعزيز قدراتها الإنتاجية وتحقيق المبيعات المستهدفة في مجال السيارات الكهربائية تعتزم كيا استثمار 28 تريليون وون (23 مليار دولار) في حلول النقل المستقبلية بحلول 2026.

وأضاف سونج "سنركز على زيادة المبيعات من السيارات الكهربائية في أربعة أسواق رئيسية هي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا والصين، حيث يرتفع الطلب عليها ويتم فرض قيود صارمة على السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي".

وأشار الرئيس التنفيذي إلى اعتزام كيا إنتاج سياراتها الكهربائية محليا في مصانعها بأوروبا والولايات المتحدة والصين والهند، على أن تكون كوريا الجنوبية مركزا للتطوير والإنتاج.

كانت كيا كورب قد أطلقت في العام الماضي السيارة الكهربائية الصالون إي.في6 وهي أول سيارة كهربائية تنتجها الشركة وتعتمد على تصميم إي.جي.إم.بي للسيارات الكهربائية الذي طورته هيونداي موتور جروب.

وقالت كيا إنها تستهدف وصول السيارات الكهربائية إلى 30% من إجمالي مبيعاتها العالمية في سنة 2030 والمقدرة بنحو 4 ملايين سيارة. وتزيد المبيعات المستهدفة لشركة كيا عام 2030 بنسبة 27% عن مبيعاتها في العام الماضي وكانت 15ر3 مليون سيارة.

فيديو قد يعجبك: