إعلان

صناعة بطاريات السيارات الكهربائية فى الصين تواصل نموها ونفوذها القوي

10:58 ص الثلاثاء 15 مارس 2022

بطاريات السيارات الكهربائية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

بكين - (د ب أ):

رغم تسارع تحركات شركات صناعة السيارات الأمريكية والأوروبية مثل جي إم وفورد الأمريكيتين ونورثفولت السويدية لزيادة طاقتها الإنتاجية في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، من غير المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تقليص نفوذ الصين في هذه السوق والتي تستحوذ حاليا على حوالي 74% من إجمالي سوق بطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، فإن الصين ستظل تستحوذ على حوالي ثلثي الطاقة الإنتاجية للبطاريات في العالم، رغم توسعات الشركات الغربية إلى جانب شركة إل.جي إنيرجي سيليوشنز الكورية الجنوبية لصناعة البطاريات.

وأشارت بلومبرج إلى اتجاه العديد من الشركات الناشئة الصينية لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية إلى طرح أسهمها في البورصة لتمويل توسعاتها وزيادة طاقتها الإنتاجية.

ومن هذه الشركات شركة سي.أيه.إل.بي التي تعتزم طرح كمية من الأسهم بقيمة 5ر1 مليار دولار للاكتتاب العام، حيث ستستخدم حصيلة الطرح في زيادة طاقتها الإنتاجية من البطاريات.

وكان يانج هونجشين رئيس مجلس إدارة شركة إس فولت إنيرجي تكنولوجي لصناعة البطاريات والتي انفصلت عن شركة صناعة السيارات الصينية جريت وول موتور قد أعلن في العام الماضي اعتزام الشركة طرح أسهمها في بورصة شنغهاي للأوراق المالية.

في الوقت نفسه يبدي المستثمرون استعدادا لدعم صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في الصين. وقد ارتفع سعر سهم شركة سي.أيه.تي.إل الصينية للبطاريات بأكثر من 1800% منذ طرح السهم في البورصة، ووصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 181 مليار دولار لتصبح أكبر من شركات كبرى في صناعة السيارات ومنها فولكس فاجن وفورد ومرسيدس بنز من حيث القيمة السوقية. وجمعت إس فولت في ديسمبر الماضي في أحدث طرح للأسهم حوالي 6 مليارات يوان (943 مليون دولار).

وتورد شركة سي.أيه.إل.بي بطارياتها إلى شركات سيارات منها جوانج شو أوتوموبيل جروب وشانجان إن.إي.في، وأصبحت قريبة من الانضمام إلى قائمة أكبر 10 شركات لصناعة البطاريات في العالم.

فيديو قد يعجبك: