إعلان

بعد استعراضها أمام السيسي.. تعرف على مواصفات شيفروليه بولت الكهربائية

02:45 م الأحد 27 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيارتين كهربائيتين من مجموعة جنرال موتورز ضمن اجتماع مع ممثلي المجموعة في مصر والشرق الأوسط ورئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات، لمتابعة ملف بدء تجميع السيارات الكهربائية محليا تمهيدا لتصنيعها بشكل متكامل.

وكانت شيفروليه بولت إحدى الطرازين اللذين تفقدهما السيسي؛ ونستعرض في التقرير التالي المواصفات الكاملة للسيارة بولت وأهم المعلومات عنها.

تعتمد شيفروليه بولت على محركا كهربائيا أمامي يولد قوة 204 حصان وعزم 360 نيوتن.متر مع ناقل حركة ذو سرعة واحدة للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال قرابة 6.6 ثوان بينما دعمت المحرك بطارية سعتها 60 كيلوواط/الساعة وبلغ وزنها 440 كيلوجرام ووفرت مدى سير رسمي حتى 565 كم على حسب دورة القيادة الأوروبية و459 كم بحسب دورة القيادة العالمية بينما قدرت وكالة حماية البيئة مدى السير بحوالي 416 عبر الشحنة الواحدة وتمكن بعض السائقون من القيادة لمسافات تتخطى تلك الأرقام بلغت 504 كم خلال رحلة بين مدينتين أمريكيتين بينما قدمت العلامة الأمريكية ضمانا على البطارية لمدة 8 سنوات أو مسافة حتى 160 ألف كم.

بطارية السيارة مثبتة أسفل السيارة ما أدى لانخفاض مركز جاذبيتها والذي من المفترض أن يعزز مستوى توجيه السيارة داخل المنعطفات كما بلغ وزن بولت 1.625 كيلوجراما.

تحتوي مقصورة بولت على شاشة للعدادات الرقمية قياس 8 بوصة وأخرى وسطية للنظام المعلوماتي تدعم التوصيل اللاسلكي بخدمات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وخاصية أمازون أليكسا للأوامر الصوتية وقدمت السيارة قياسيا بـ6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية مع كاميرا.

حصلت السيارة الكهربائية على عدة جوائز مثل سيارة عام2017 من مجلة موتور ترند وأفضل سيارة للشراء خلال نفس العام من موقع جرين كار ريبورت ووصلت لقائمة أفضل 10 سيارات التي قدمتها مجلة كار أند درايفر.

ولكن في عام 2020 أعلنت شيفروليه عن حملة استدعاء تضمنت قرابة 51 ألف سيارة بولت بسبب خلل في البطارية المطورة مع شركة إل جي الكورية قد يؤدي لاندلاع الحرائق المفاجئة أثناء شحن البطارية عند وصولها لنسبة 100% لذا قدمت الشركة حينها تحديثا برمجيا مكن المستخدمين من ضبط السيارة للتوقف عن الشحن عند نسبة 90% ثم وسعت الشركة حملة الاستدعاء خلال أواخر 2021 لتتضمن طراز بولت EUV أيضا المقدم بهيكل الكروس أوفر ليزيد رقم السيارات المستدعاه إلى حوالي 142 ألف سيارة بتكلفة تخطت المليار دولار.

بدأ مكتب جنرال موتورز كوريا تطوير بولت عام 2012 ثم انطلقت السيارة للاختبارات عام 2016 واستعرضت شفروليه نسختها الإنتاجية النهائية في جولة معرض CES لعام 2016 وقدمت حينها بسعر ابتدائي 30 ألف دولار أي ما يعادل حاليا قرابة 469 ألف جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان