إعلان

كريم تحتفل بمليار رحلة من الشرق الأوسط

07:53 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

كريم تحتفل بمليار رحلة من الشرق الأوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبي:

احتفلت شركة كريم بإكمال مليار رحلة للنقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، بإجمالي 9 مليار كيلومتر قطعها كباتن كريم في 100 مدينة لأكثر من 10 أعوام.

تأتي باكستان في مقدمة التي أكملت فيها كريم أكبر عدد من الرحالات بـ 299 مليون رحلة، والمملكة العربية السعودية بـ 242 مليون رحلة، ومصر بـ 230 مليون رحلة.

وبلغت أطول رحلة فردية مسافة تساوي 1113 كيلومتر، وكانت من الرياض إلي جزان بالمملكة العربية السعودية في عام 2020، وبلغت أقصر رحلة 200 متر في لاهور بباكستان.

حقق أحد كباتن كريم في الأردن أكبر عدد من الرحلات في كريم والتي يبلغ عددها 35 ألف و139 رحلة، أما العدد الأكبر من الرحلات التي حجزها أحد عملاء كريم، فكانت ما يزيد على 9500 رحلة في المملكة العربية السعودية.

الكابتن الهندي رزاق أوبَتيل هو صاحب الرحلة رقم مليار عبر منصة كريم في قطر، ويعمل رزاق مع كريم منذ 4 أعوام وقد أكمل أكثر من 10 آلاف ونصف رحلة على منصة كريم، واحتفالًا بهذا الإنجاز التاريخي قامت كريم بإهداء رزاق رحلة شاملة لزيارة عائلته في الهند.

أما العميل رقم مليار هي الفلبينية جينيرا تيسورو، وتعمل كموظفة استقبال في باديل إن أسباير زون في الدوحة، وتكمل جينيرا أكثر من 50 رحلة شهريًا مع كريم، وتقول إنها اختارت كريم لأنه الخيار الأقل تكلفة. واحتفالًا بهذا الحدث قامت كريم بإهداء جنيرا رحلات كريم لمدة عام كامل.

تعليقًا على الإنجاز، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم: "يعود الفضل بالوصول إلى هذا الإنجاز المذهل وتحقيق مليار رحلة إلى العمل الجاد الذي قام به كباتن كريم وزملاؤنا في الشركة، فضلًا عن الثقة التي وضعها فينا عملاء كريم، إننا نشعر بالسعادة لأننا ساهمنا في تغيير الطريقة التي يتنقل بها الناس وفي إيجاد فرص مدرة للدخل لأكثر من 2.5 مليون شخص، ولا تزال أمامنا الكثير من الفرص، فمنطقتنا مليئة بالإمكانات غير المستغلة ولا يزال علينا بذل المزيد من الجهود لتبسيط وتحسين حياة الناس في المنطقة".

انطلقت أول رحلة لكريم في دولة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2012 وحُجزت يدويًا، قبل بضعة أشهر من بدء كتابة الكود الخاص بالتطبيق في باكستان، وتوسعت شعبية كريم في جميع أنحاء المنطقة باعتبارها أول منصة حجز سيارات في المنطقة تقدم خدمة الدفع نقدًا، أما الرحلات المدفوعة رقميًا، فقد ارتفعت نسبتها إلى 51% في عام 2022 من 19% في أوائل عام 2016.

تمتلك كريم أكثر من 50 مليون عميل مسجل و2.5 مليون كابتن مسجل، وقد حقق الكباتن أكثر من 4 مليارات دولار من الأرباح حتى الآن، وتقدم كريم اليوم أكثر من 12 خدمة، بما في ذلك خدمات حجز السيارات وتوصيل الطعام والبقالة ووسائل التنقل الصغيرة وخدمات الدفع وخدمات الشركاء، بما في ذلك خدمة اختبار التفاعل البوليميرازي PCR في المنزل وخدمات التنظيف واستئجار السيارات وحجز الفعاليات والغسيل عند الطلب.

اقرأ أيضًا:

"قوة قاهرة".. محامي بالنقض: سيناريوهان أمام تويوتا مصر لحل أزمة الحجوزات

انهيار الأوفر برايس وبيع موديلات 2022 بالرخيص.. رابطة التجار: "أي كلام"

بسعر 70 ألف جنيه.. سيارة كورية اعتمادية بصيانات رخيصة وقطع غيار متوفرة

فيديو قد يعجبك: