إعلان

الشاحن الجداري.. أسرع تجربة لشحن السيارات الكهربائية

11:39 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

شحن السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تشكل السيارات الكهربائية أحد الملامح الرئيسية لمستقبل التنقل على الصعيدين القريب والبعيد، إلا أنها ما زالت تواجه بعض التحديات والصعوبات مثل تقنيات الشحن، والتي لم تنتشر على نطاق واسع.

ويعتبر الشاحن الجداري Wallbox هو الخيار الأول عند الحديث عن الرغبة في عملية شحن سريعة وآمنة في المنزل.

وقد أجرى خبراء نادي السيارات ADAC الألماني والهيئة الألمانية للفحص الفني اختبارا على 12 موديلا من حيث السلامة والوظيفة والموثوقية والتجهيزات وسهولة الاستخدام، وباستثناء جهازين حصلت جميع الأجهزة على أداء "جيد" وكان أرخص جهاز هو أحد الفائزين في الاختبار.

وتم تقديم أفضل حزمة شاملة من المميزات من قبل الموديلين: go-eCharger Homefix 11 Kw و Wallbox Chargers Commander 2, 11 kW.

ومن الأجهزة الأخرى "الجيدة": ABB Terra AC W11-G5-R-0 و ABL Wallbox eMH2 2W2231 Extender وEasee Home 10103 و LRT Emobility Home Essential+ 11kW/AC09C.

عملية التثبيت

وبالنسبة لعمليات التثبيت، فإنه يلزم تثبيت الشواحن الجدارية من قبل متخصصين، مع قدرة شحن قصوى تبلغ 11 أو 22 كيلووات. وتحقق هذه الشواحن ثلاثة إلى ستة أضعاف ما يحققه المقبس المنزلي.

وأوصى خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني قبل التثبيت بالتحقق مما إذا كانت الشبكة في المنزل تسمح بذلك وتعديلها إذا لزم الأمر لاستيعاب مثل هذه الأجهزة.

وعند شحن السيارات الكهربائية لعدة ساعات، يمكن أن تحدث مقاومة متزايدة في الدائرة بسبب عمليات التقادم في الموصلات أو بسبب التثبيت غير الصحيح. وهذا يمكن أن يؤدي إلى سخونة مفرطة، وبالتالي يرتفع خطر نشوب حريق.

وفي النهاية ينصح الخبراء بشحن السيارة الكهربائية بشكل بطيء إذا كان هذا ممكنا؛ حيث يؤثر هذا على العمر الافتراضي للبطارية، كما أنه يخفف الضغط على الشبكة المنزلية.

فيديو قد يعجبك: