إعلان

"أمازون" توفر أساس المساعد الرقمي الصوتي لسيارات "بي إم دبليو"

12:24 م الخميس 06 أكتوبر 2022
"أمازون" توفر أساس المساعد الرقمي الصوتي لسيارات "بي إم دبليو"

علامة بي إم دبليو

واشنطن - (د ب أ):

تتزايد أهمية تكنولوجيا أنظمة المساعد الرقمي الصوتي في السيارات، وفي حين تعمل شركتا الإلكترونيات والتكنولوجيا الأمريكيتان، جوجل وآبل، على تعزيز وجودهما في صناعة السيارات، أعلنت شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو ستعتمد على المساعد الرقمي التابع لها "أليكسا" في تطوير تطبيق التحكم المسموع في سياراتها.

وأعلنت الشركتان أن نظام المساعد الرقمي الصوتي الذي تنتجه أمازون سيكون متاحا في سيارات بي.إم.دبليو خلال العامين المقبلين، مع اعتزام الجانبين توسيع نطاق التعاون بينهما.

وستستخدم الشركة الألمانية، التي يوجد مقرها في مدينة ميونخ، نظام أليكسا كاستم أستينت، الذي يسمح لشركات مختلفة بتطوير أنظمة المساعد الرقمي الصوتي الخاص بها اعتمادا على تكنولوجيا نظام أليكسا.

وتم الإعلان عن التعاون بين أمازون وبي.إم.دبليو خلال حفل سنوي للكشف عن منتجات أمازون الجديدة حيث تم عرض مجموعة متنوعة من أجهزة المنزلية الذكية وتحديثات تكنولوجيا المساعد الرقمي الصوتي.

يذكر أن أهمية أنظمة المساعد الرقمي الصوتي التي تتيح تشغيل العديد من وظائف السيارات بالأوامر المسموعة من السائق في تزايد، وقد انتشرت خلال السنوات الأخيرة حيث يستخدمها الناس في تشغيل التسجيلات الموسيقية أو استعراض جدول المواعيد الرقمي عبر شاشة السيارة، أو إجراء المكالمات الهاتفية وتغيير اتجاه السيارة دون أن تتحرك عين السائق عن الطريق.

وتم دمج أمازون أليكسا في بعض سيارات بي.إم.دبليو في فترة سابقة، ويمكن للسائقين ربط المساعد الصوتي أليكسا مع الهواتف الذكية بالسيارة من خلال جهاز إيكو أوتو.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market