إعلان

مرسيدس EQS موديل 2022 الكهربائية في الهند خلال الربع الأول

12:37 م الخميس 13 يناير 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

نيودلهي - (د ب أ):

تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس بنز طرح سيارتها الكهربائية "EQS"، محلية الصنع، في الهند خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تسعى إلى قيادة التحول نحو السيارات الخضراء في أكبر سوق صاعدة للسيارات على مستوى العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للانباء عن مارتن شفينك، المدير الإداري لشركة مرسيدس بنز-الهند، القول: "إنها اللحظة المناسبة والمنتج المناسب لبدء التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية ضمن فئة السيارات الفارهة" في الهند.

وأضاف: " ننصت لما تريده السوق والسلطات التنظيمية. واعتقد أن لدينا منتجا عظيما مع السيارة إي.كيو.إس وستجد الكثير من العملاء في الهند".

ورغم أن الهند تعهدت بالوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول 2070 وتطلع الحكومة إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية، فإن عملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر مازالت في مرحلتها الأولى.

وتمثل السيارات الكهربائية حوالي 1% فقط من المبيعات السنوية للسيارات في الهند، كما أن انتشارها على نطاق واسع يصطدم بنفص محطات الشحن وارتفاع أسعارها.

وكذلك جعل الاعتماد الكبير على استيراد مكونات السيارات الكهربائية من الصين سلاسل التوريد غير مستقرة ولا يمكن الاعتماد عليها، وهو ما يعرقل التوسع في الإنتاج المحلي لهذه السيارات.

فيديو قد يعجبك: