إعلان

لقائدي السيارات.. تعرف على كيفية تنظيف الجنوط الألومنيوم بشكل صحيح

11:27 ص الثلاثاء 17 أغسطس 2021

الجنوط الألومنيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن الجنوط المصنوعة من الألومنيوم تمتاز بمظهر أنيق، كما أنها تتمتع بوزن خفيف، ولكنها أكثر عُرضة لاتساخات الطريق وغبار المكابح، ومن ثم سرعان ما تفقد الجنوط بريقها.

وأضافت الهيئة أنه لا يمكن لقائد السيارة تجنب ظهور مثل هذه الاتساخات، علاوة على أنها لا تمثل مشكلة كبيرة من حيث المبدأ، مؤكدة أنه طالما أنه لم تحدث أضرار بطبقة الطلاء الصافي الواقية أو طبقة المسحوق على الجنوط، فإنه يمكن إزالة مثل هذه الاتساخات بسهولة عن طريق استعمال الماء وشامبو السيارات ولا تؤتي هذه الطريقة ثمارها إلا عندما يتم إزالة الاتساخات بصورة منتظمة.

وأشارت الهيئة إلى أن السخونة التي تنبعث من نظام المكابح تؤدي إلى احتراق غبار المكابح المتراكم على الجنوط. وفي هذه الحالة لا تفيد عملية الغسل وحدها في استعادة الجنوط لبريقها، ولكن يتعين على قائد السيارة حينئذ إزالة غبار المكابح المحترق باستخدام منظف الجنوط المتوفر في المتاجر المتخصصة للسيارات.

وشددت الهيئة على ضرورة أن يكون المنظف خاليا من الأحماض وأن يكون مصرحا به للاستعمال على العجلات المسبوكة المطلية أو المؤكسدة أو غير المعالجة أيضا.

وفي حالة تراكم الاتساخات المحترقة بشكل عميق على الجنوط المصنوعة من معدن خفيف، عندئذ لن ينفع معها سوى تنظيفها بشكل كامل على يد أحد المتخصصين.

و يتعين على قائد السيارة التوجه إلى إحدى الورش الفنية المتخصصة، إذا اخترقت بعض الحصوات طبقة الطلاء الصافي، التي تحمي الألومنيوم من التعرض للبلل والتأثيرات الضارة الأخرى.

وفي هذه الحالة يقوم الفني بسنفرة طبقة الطلاء الصافي بالجنوط، ووضع بطانة أو طبقة طلاء أساسية، ثم يقوم بطلاء الجنوط بالطبقة الواقية.

وقد لا تنفع كل هذه الوسائل في إصلاح الجنوط وتنظيفها، عندئذ ينصح الخبراء الألمان بشراء جنوط جديدة.

فيديو قد يعجبك: