إعلان

بعد نشر السرعات الجديدة المقررة على الطرق.. نصائح مهمة للوقاية من الحوادث

02:05 م الخميس 12 أغسطس 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية متمثلة في الإدارة العامة للمرور عن تعديلات في السرعات المقررة على بعض الطرق بسبب كثرة الحوادث على أن تكون تعديلات السرعات في الصيف فقط.

وجاء تعديل السرعات على طريق الإسكندرية ومطروح والسلوم، والتعديل جاء لطريق الإسكندرية - مطروح - السلوم بداية من الكيلو 21 حتى الكيلو 153 مطار العلمين السرعات القانونية تغيرت عليه كالتالي :

- 60 كم في الساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نافذ حظر تسييرها وأنصاف المقطورات ومركبات النقل

- 70 كم في الساعة لمركبات نقل الركاب والدراجات الآلية ذات العجلتين

- 80 كم فى الساعة لباقى أنواع السيارات.

وستطبق هذه السرعات خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر بصورة سنوية.

ويعد تجاوز السرعة القانونية السبب الرئيسي لمعظم حوادث الطرق، ويمكن للقيادة بالسرعة القصوى أن تعرض السائقين والآخرين لمخاطر مميتة، لذا على قائدي السيارات أن يكونوا على دراية تامة بقواعد المرور، للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأكدت مؤسسة "جيم" المعنية بسلامة الطرق في تقرير لها، أن أول مبادئ السلامة هو الالتزام بالسرعات القانونية، حيث أكدت أن القيادة السريعة أو التي تتم بسرعات غير ملائمة لظروف الطريق ينتج عنها مخاطر فائقة.

وأكدت جيم، أن المخاطر التي يواجهها قائد السيارة لا تخصه وحده، وإنما تنسحب أيضًا على مستخدمي الطرق الآخرين، بمن فيهم المشاة وسائقي السيارات الأخرى.

وقال رئيس المؤسسة، نييل ورث، إن اختيار السرعة التي تنطلق بها السيارة هو اختيار السائقين وحدهم، وأن القرار الصحيح هو الالتزام بالسرعات القانونية التي تعزز السلامة وتفيد البيئة أيضًا، إذ أن السرعة المنخفضة تقلل من استهلاك الوقود وبث العادم.

ونصح ورث، السائقين بترك زمن كافٍ لرحلاتهم لتجنب تجاوز السرعة القانونية أثناء القيادة، لأن ذلك يعرضهم ويعرض الآخرين للخطر، فيما أن السرعات المنخفضة توفر مزيدًا من الوقت للتعامل مع أخطار ومفاجآت الطريق.

ولا يرى ورث أي فوائد ملموسة من المخاطرة بسرعات زائدة قد تجبر سائقين آخرين على مناورات لتجنب السيارات المسرعة أو الدخول فى سباق معها.

اقرأ أيضًا:

هل يمنح التسعير الجيد لـ سوزوكي بالينو الأفضلية أمام هذه السيارات

بعد تقديم موديل 2022.. من ينافس "رينو كادجار" الجديدة بالسوق المصري؟

أرخص 5 سيارات "ملاكي" جديدة موديل 2022 في أغسطس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان