إعلان

جينيسيس G80 الجديدة تحصل على 5 نجوم باختبار الحوادث الأوروبي.. فيديو وصور

03:29 م الأربعاء 26 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "EURO NCAP" على موقع (يوتيوب) نتائج اختبارات التصادم التي تعرضت لها جينيسيس G80 التي تنتمي لفئة السيارات السيدان العائلية الفارهة.

وحصلت جينيسيس G80 على التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج للسيارات التي تخضع لاختبارات التصادم من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم و الأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم سيارة جينيسيس الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق والركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 91% والأطفال بنسبة 87% والمشاة بنسبة 87% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 91%.

Safety_1

Safety_2

ووفقًا للمعلن من قبل البرنامج الأوروبي، فإن السيارة التي خضعت للاختبارات مزودة بوسائل الأمان والمساعدة القياسية بالاتحاد الأوروبي؛ وقد تختلف تلك المواصفات مع نظيرتها في مصر ودول الشرق الأوسط.

كانت جينيسيس الكورية الجنوبية التي تعد تمثل القطاع الفاخر بشركة هيونداي موتورز، كشفت عن النسخة الجديدة كليًا من أيقونتها G80 في مارس من العام الماضي، ذلك بعد أن نالت العديد من التحسينات على مستوى الشكل الخارجي والداخلي لمنافسة سيارات مثل أودي A6 وبي إم دبليو 5 سيرز ومرسيدس E-Class.

تعتمد جينيسيس G80 الجديدة على محرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان، بينما تتوفر الفئة الأعلى بمحرك V6 تيربو بسعة 3.5 لتر بقوة 375 حصان، وتقدم G80 بخيار الدفع الخلفي أو الكلي كما هو معتاد.

يشار إلى أن السيارة جينيسيس G80 موديل 2021 تقدم في الأسواق العالمية بأسعار رسمية تبدأ من 47.700 دولار أمريكي (752 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: