إعلان

"اشتريها مش هاتخسر فيها".. هيونداي "إلنترا MD" بين الأفضل فى إعادة البيع والأقل أعطالا

01:36 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يقدم موقع "مصراوي" خدمة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الطرازات المستعملة و الأكثر اعتمادية، والتي يعد شرائها مكسب سواء خلال فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار بإعادة بيعها كونها من بين السيارات الأكثر طلبًا بسوق المستعمل.

ويزخر سوق المستعمل في مصر بالعديد من السيارات التي استطاعت أن تحوذ على ثقة الكثير من العملاء والمستهلكين؛ وتعد هيونداي إلنترا "MD" المتاحة بشكلها القديم واحدة من السيارات الاعتمادية التي لا تفقد قيمتها بمرور الوقت وتسير بالحد الأدنى من الأعطال ويمكن إعادة بيعها دون خسارة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أسعار ومواصفات

يتميز الجيل الخامس من إلنترا MD الذي يقدم فى السوق المصري بداية من موديلات 2011 حتى 2016 بالانسيابية وروعة التصميم مع الخطوط الناعمة الجانبية والنوافذ الأصغر في مساحتها وخط السقف الذي يبدو كوحدة واحدة ويتداخل في المقدمة المنخفضة بالإضافة إلى تمتع السيارة بالمصابيح الأمامية المتدرجة للخلف الكبيرة الذي يضفي عليها مزيدا من الأناقة والأناقة.

تعتمد إلنترا MD على محرك سعة 1600 سي سي، بقوة 130 حصان، وتأتي السيارة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات وهو ما يعود على استجابة أفضل لاحتياجات السائق ومتعة أكثر في القيادة علما بأن وزن السيارة أقل بمقدار 18 كجم عن سابقتها مع الناقل اليدوي ليصبح 1153 كجم ومع الناقل الأوتوماتيكي أصبح أقل بمقدار 3 كجم ليصبح 1184 كجم.

تأتي إلنترا بارتفاع يبلغ نحو 1445 وطول 4530 مم وعرض 1775 مم وقاعدة عجلات طويلة تصل إلى 2700 مم متفوقة على كيا سيراتو وشيفروليه كروز في ذلك الوقت مع مساحة تحميل للأمتعة تسع 402 لترا.

وتوفر السيارة عزل جيد للمقصورة الداخلية عن الضوضاء كما أن صالون السيارة يوفر الراحة بسبب حجمه واتساعه مع صندوق أمتعة خلفي واسع.

تتميز إلنترا MD بتوافر قطع غيارها بسعر متوسط فى سوق المستعمل، فضلا عن توفرها بصورة كبيرة خارج التوكيل وبأسعار ليست كبيرة بالإضافة إلى أن صيانتها سهلة ومتوفرة في السوق المحلي بصورة مرضية.

تعد إلنترا MD واحدة من بين السيارات التي تتميز بسهولة إعادة بيعها بسوق المستعمل، فضلا عن إعادة تسعيرها جيد مقارنة بمنافسيها وتعد الأفضل قيمة مقابل سعر كما أن الإقبال على السيارة كبير في سوق السيارات المستعملة سواء بالعرض أو الطلب.

قدمت السيارة في 4 مستويات من التجهيز هي GL بالناقل اليدوي, GL بالناقل الأوتوماتيكي, GLS وGLS Fully Loaded. وتوفر لها تجهيزات قياسية منها؛ حساسات للأمطار والصدمات الخلفية، مثبت سرعة، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام مكابح ABS.

تقدم هيونداي إلنترا "MD" فى سوق المستعمل بأسعار تتراوح بين 190 حتى 260 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: