إعلان

تحذيرات من استمرار ظاهرة "الأوفر برايس" بقطاع السيارات في 2021

03:45 م السبت 02 يناير 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

حذر الإعلامي خالد جودة، الخبير بقطاع السيارات، منامتداد ظاهرة الـ"أوفر برايس" التي ضربت السوق المصري بقوة في النصف الثاني من العام الماضي إلى عام 2021 الجاري.

وقال جودة في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن خفض الإنتاج ب مصانع العالمية في أوروبا وأسيا والولايات المتحدة ينذر باستمرار الأزمة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف أن بداية العام الماضي كانت صعبة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "Covid-19" وما ترتب عليه من إغلاقات وتوقف لحركة الشحن بالموانئ، مردفًا أن الأوضاع تحسنت بالأشهر الأخيرة من العام إلا أن الموجة الثانية التي تضرب العالم حاليًا قد تعيد القطاع إلى المربع صفر مجددًا.

وأوضح أن الحل للتخلص من هذه الظاهرة مستقبلًا، يكمن في تعميق الصناعة المحلية، وبدء الإنتاج الفعلي وليس التجميع، لافتًا إلى توجه الدولة لهذه من خلال الهيئة العربية للتصنيع لنقل الخبرات الصناعية بمجال السيارات إلى مصر.

ولفت جودة إلى الأزمة التي يواجهها وكلاء العلامات التجارية حاليًا بسبب عدم قدرتهم على تلبية احتياجات السوق، ذلك في ظل خفض الشركات العالمية لإنتاجهابفعل تقليل العمالة لمواجهة الجائحة.

يذكر أن سوق السيارات المصري نجح بالرغم من تفشي فيروس كورونا خلال عام 2020 المنقضي، أن يسجعل مبيعات بنحو 204.035 وحدة في الـ11 شهرًا الأولى من العام بزيادة قدرت بـ26.6% على أساس سنوي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان