إعلان

مصراوي يختبر سيارة "جيتور X70".. ماذا تقدم السيارة الصينية في مصر؟

05:49 م الأحد 17 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تجربة - محمود أمين:

تصوير - محمد الروبى:

قدمت شركة نور الدين الشريف، الوكيل الرسمي لعلامة Jetour الصينية في مصر، السيارة جيتور X70 الرياضية متعددة الاستخدامات سباعية المقاعد لأول مرة بالسوق المحلي في أغسطس 2020.

وحرص الوكيل المحلي للعلامة الصينية على تنظيم تجربة قيادة سريعة للسيارة وحصل "مصراوي" على دعوة لحضور الفعالية على حلبة "أوتو فروم" بمدينة العبور.

ويمكن التعرف على ملخص التجربة من خلال الوصف التالي:

تمكنت سيارة جيتور من إثبات قدرتها على حلبة" أوتوفروم"، بعد أن صممت بشكل ضيق يتطلب المزيد من المناورة بالسيارة الكبيرة لاختبار توازن السيارة وقدرتها وثباتها في المنحنيات، كما تم اختبار قوة الفرامل بالسيارة.


ومن خلال التجربة السريعة يمكن القول بأن السيارة حققت أداءًا مقبولًا مع الإشارة على أنها سيارة تنتمي للسيارات العائلية في المقام الأول وغير مخصصه للأداء الرياضي.

التصميم الخارجي والأبعاد

تقدم السيارة بطول 4.720 مم، قاعدة العجلات بطول 2.745 ملم، وعرض 1.900 ملم، وارتفاع 1.710 ملم، ترتفع عن الأرض 210 ملم، تقف على عجلات رياضية قياس ١٨ بوصةِ.

تمتلك جيتور X70 تصميمًا انسيابيًا مع مقدمة تضم مصابيح كبيرة تعم بتقنية اللد يتوسطهما شبكة المبرد العريضة مطبوع عليها كلمة Jetour، ويضم الصادم الأمامي مصابيح ضباب LED على الجانبين بـ4 وحدات على كل جانب مع لمسات الكروم المحيطة.

خلفية السيارة تتميز بمصابيح من الـLED تمتد على جوانب السيارة يتوسطهما أيضًا كلمة Jetour مع صادم يضم الأضواء العاكسة على كل جانب مخرج عادم رياضي.

التصميم الداخلي والتجهيزات


تمتلك "جيتو X70" الجديدة مقصورة رياضية مكسوة بالجلد الذي يغطي المقاعد والأبواب، وعجلة القيادة، وناقل الحركة، بالإضافة إلى عدادات بتصميم رياضي، وعجلة قيادة متعددة المهام مدعمة بالكروم.

كما تمتلك السيارة شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة ترتبط بنظام صوتي مكون من 6 مخارج للصوت، إضافة إلى خاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX.

وتأتي السيارة مزودة بخاصية التشغيل والإغلاق بضغطة زر، تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مع فتحة سقف بانوراميه.

وسائل الأمان

السيارة مزودة بعدد كبير من أنظمة الأمان والسلامة، أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى ٤ وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية.

المحرك والأداء

تستمد السيارة طاقتها من محرك تربو مكون من ٤ أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 147 حصان عند 5500 لفة بالدقيقة. عزم أقصى اقصى 210 نيوتن – متر بين 1750 – 4000 لفة بالدقيقة ، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

تتسارع X70 من الثبات حتى 100 كم/ س خلال 10 ثوان، قبل أن تصل لسرعة قصوى 180 كم/س، تستهلك في المتوسط 8.2 لتر من الوقود لكل 100 كم.

الصيانة والضمان

تقدم شركة نور الشريف ضمان لمدة 6 سنوات أو 150 ألف كم، أيهما أقرب.

الفئات والأسعار

تقدم السيارة بفئتين من التجهيزات بأسعار تبدأ من 298.800 جنيه للفئة الأولى، تصل 337.800 جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.

فيديو قد يعجبك: