إعلان

ويليامز يعيّن سيمون روبرتس قائمًا بأعمال رئيس الفريق

04:15 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

سيمون روبرتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن فريق ويليامز، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، اليوم الثلاثاء، تعيين سيمون روبرتس قائما بأعمال رئيس الفريق خلال ما أسموه "هذه الفترة الزمنية الانتقالية".

كلير ويليامز أعلنت الأسبوع الماضي تنحيها عن دورها كنائبة لمدير الفريق بعد سباق مونزا، مع ابتعاد عائلتها عن الفورمولا واحد عقب بيع الفريق لشركة الاستثمار الأمريكية دوريلتون كابيتال.

ومع وجود فترة قصيرة للغاية حتى السباق التالي نهاية هذا الأسبوع، جائزة توسكانا الكبرى على حلبة موجيللو، فقد أعلن الفريق أنّ روبرتس سيصبح قائمًا بأعمال مدير الفريق بدءًا من هذه الجولة.

وما يزال من غير الواضح المدة التي سيبقى خلالها روبرتس ضمن منصبه الجديد، لكنّ الفريق أكّد بأنّه سيحافظ على دوره "خلال الفترة الانتقالية" على خلفية إعادة الهيكلة في الإدارة العليا في ويليامز.

وكان روبرتس قد انضم إلى الفريق في وقت سابق من العام الجاري في دور المدير العام لعمليات الفورمولا واحد، بعدما كان لفترة طويلة رئيسًا لعمليات مكلارين.

وتعقيبًا منه على ذلك الإعلان قال روبرتس: "أنا سعيد جدًا بتعييني قائمًا بأعمال مدير فريق ويليامز خلال تلك الفترة الانتقالية. إنّها فترة مثيرة أمام الفريق، حقبة جديدة لويليامز والتي تملؤني الحماسة لألعب دورًا فيها. أتطلّع للتحديات التي ستكون أمامنا بينما نسعى لإعادة الفريق إلى مقدمة الترتيب".

وتأتي هذه الخطوة بعدما استحوذت الشركة الأمريكية للاستثمارات "دوريلتون كابيتال" على الفريق.

وسيتم الإبقاء على اسم الفريق من قبل المالك الجديد، وكذلك المصنع في أوكسفوردشاير بإنجلترا.

وفاز ويليامز، الذي أنشأه والد كلير في 1977، بتسعة ألقاب في فئة المصنعين وسبعة ألقاب للسائقين خلال الفترة من 1980 إلى 1997، بما في ذلك فوز نيلسوم بيكيه في 1987 ونيجل مانسيل في 1992 وآلان بروست في 1993.

ولكن مع ابتعاد فرانك عن المجلس في 2012، عاش الفريق فترة قاحلة، في الموسم الماضي أنهى ويليامز الموسم في المركز الأخير بنقطة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان