إعلان

ألمانيا: 525 مليون دولار لتمويل خلايا البطاريات بمشاركة "فولكس فاجن" و"بي إم دابليو"

03:44 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

''فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تدعم الحكومة الألمانية تمويل مصنع لإنتاج خلايا البطاريات في السويد، والذي تشارك فيه شركتي "فولكس فاجن" و"بي إم دبليو" الألمانيتين لصناعة السيارات، بضمانات حكومية تُقدر بالملايين.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية أمس الاثنين في برلين في بيان أن الضمانات تبلغ قيمتها 525 مليون دولار (443 مليون يورو).

وبحسب البيانات، يشارك في المشروع شركتا "فولكس فاجن" و"بي إم دابليو" إلى حد كبير، حيث دخلت الشركتان في تعاون استراتيجي مع الشركة السويدية "نورثفولت" لإجراء أبحاث وتطوير مشترك لخلايا البطاريات.

ويمكن لـ"فولكس فاجن" و"بي إم دبليو" عبر هذا التعاون تأمين شراء طويل الأجل لخلايا بطاريات متطورة تقنيا تعتمد على الليثيوم-أيون، والتي ستكون مطلوبة بشدة لأساطيل السيارات الكهربائية في المستقبل.

ويعتبر مصنع "نورثفولت" في السويد أيضا مرجعا ومشروعا تجريبيا لإنتاج خلايا بطاريات "نورثفولت تسفاي"، والذي من المقرر أن يدخل حيز التشغيل كشركة مشتركة بين "نورثقولت" و"فولكس فاجن" في مدينة زالتسجيتر الألمانية اعتبارا من عام 2024.

وسيُجرى منح الضمانات الحكومية في إطار تعزيز التجارة الخارجية، ويمكن أن تؤمن هذه الضمانات قرضا ممنوحا من البنوك ضد التعثر بسبب مخاطر سياسية أو اقتصادية حتى نسبة 80% من قيمة القرض.

وبتأسيس إنتاج خاص لخلايا البطاريات، تسعى ألمانيا وأوروبا لأن تصبحا أكثر استقلالية عن الموردين الآسيويين على وجه الخصوص. وتلعب خلايا البطارية دورا رئيسيا في القيمة المضافة.

وتزايد بيع السيارات الكهربائية مؤخرا بسبب ارتفاع الحوافز الحكومية في هذا القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان