إعلان

رسمياً .. فيراري يتعاقد مع الإسباني كارلوس ساينز بدءًا من 2021

11:28 م الجمعة 15 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 أمس الخميس، تعاقده مع السائق الإسباني كارلوس ساينز بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد لعامين، ابتداء من عام 2021.

وسوف يشكل ساينز البالغ 25 عاما مع شارلز لوكلير صاحب الـ 22 عاما ثنائيًا، فيما وصفه ماتيا بينتو مدير الفريق بأنه الثنائي الأصغر سنًا في السنوات الخمس الأخيرة.

ولم يفوز فريق فيراري بلقب السائقين منذ كيمي رايكونين عام 2007، حيث فشل سائقاه السابقان فرناندو الونسو (2010-2014) وسيبستيان فيتيل (2015-2020)في تحقيق اللقب المرجو.

وفي وقت لاحق من أمس الخميس، أعلن نادي ماكلارين ان سائقه ساينز سيغادر بعد موسمين مع الفريق ، وسيتم استبداله بالاسترالي دانييل ريكاردو الذي سينضم للفريق قادما من رينو.

في الوقت ذاته، أعلن فريق فيراري أن فيتيل صاحب الـ 32 عامًا، لن يمدد عقده، بعدما جدد عقد لوكلير في أول ديسمبر الماضي حتى عام 2024، بعدما نجح السائق الشاب في احتلال المركز الرابع في البطولة.

وقال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري "شرعنا في دورة جديدة بهدف العودة مجددا إلى القمة في فورمولا - 1".

وأضاف :" ستكون رحلة طويلة، لا تخلو من صعوبات، خاصة بالنظر للوضع المالي والتنظيمي الحالي، الذي يمر بتغيير مفاجئ، وسيتطلب معالجة هذا التحدي بطريقة مختلفة عن الماضي."

وأضاف "نعتقد أن الاقتران بين الموهبة والشخصية لتشارلز وكارلوس ، أصغر ثنائي للفريق في أخر 50 عامًا، سيشكل أفضل تركيبة ممكنة لمساعدتنا على تحقيق الأهداف التي حددناها لأنفسنا".

قال ساينز: "أنا سعيد للغاية لأنني سأقود لسكوديريا فيراري في عام 2021 وأنا متحمس لمستقبلي مع الفريق".

وتحدث بينتو في وقت لاحق، عن قرار رحيل بطل العالم أربع مرات فيتيل، قائلا في مؤتمر عبر الفيديو :" أعتقد اننا توصلنا للقرار الصحيح، إنها مرحلة تنتهي مع سيبستيان، أنا معجب به كثيرا، هناك الكثير من التقدير".

وسباقات الجائزة الكبرى (فورمولا - 1)، متوقفة حاليا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث تناقش الفرق الحد الأقصى للإنفاق بينما تم تأجيل تغيير بعض القواعد الشاملة من 2021 حتى عام 2022.

وكان ساينز دخل سباقات فورمولا - 1، منذ عام 2015، كما صعد المنصة للمرة الاولى حينما حصل على المركز الثالث في سباق الجائزة الكبرى بالبرازيل العام الماضي.

وقال بينتو: "أثبت كارلوس موهبته الشديدة، منذ خمس سنوات مضت، وأظهر انه يتمتع بالقدرة الفنية والسمات الصحيحة ليكون مناسبا تماما لنا".

كما أشاد زاك براون، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين، بساينز حيث قال : "أود أن اشيد بكارلوس ساينز على العمل الممتاز الذي قام به لماكلارين في مساعدة الفريق على استعادة أدائه المميز.".

وأنهى بطل العالم السابق فريق مكلارين في المركز الرابع بترتيب الصانعين لعام 2019 بعد عدة سنوات مخيبة للأمال.

وسوف يحل ريكاردو صاحب الـ 30 عامًا، الآن محل ساينز في الفريق البريطاني إلى جانب السائق الشاب لاندو نوريس.

وقال أندرياس سيدل، مدير فريق مكلارين: " دانيال هو الفائز في السباق، وتجربته والتزامه وطاقته ستكون إضافة قيمة لماكلارين ومهمتنا في العودة إلى المقدمة".

ولم يحدد فريق رينو بعد، بديل ريكاردو العام المقبل، حيث لم يذكر سريل أبيتبول المدير الإداري ذلك في البيان الذي أعلن نهاية عقد ريكاردو.

وقال ابيتبول : "في رياضتنا وخاصة في ظل الوضع الاستثنائي الحالي، الثقة المتبادلة والوحدة والالتزام هي قيم حاسمة لفريق العمل أكثر من أي وقت مضى ".

وأضاف: "واثق من أن موسم 2020 سيتيح لنا تحقيق المزيد معا، طموحاتنا واستراتجية فريق رينو ستبقى بدون تغيير ".

وفي غضون ذلك، قال ريكاردو عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بأنه ملتزم تماما تجاه رينو في الموسم الذي يمكن أن ينطلق في الخامس من يوليو في النمسا.

وقال ريكاردو : "لم ننته بعد ولا يمكنني الانتظار للعودة إلى المنافسات، الفصل القادم في حياتي، لذا فلننهي هذا الفصل بقوة".

وصدر ساينز بيانا مماثلا حيث قال : "لا يزال لدي عام مهم مع ماكلارين، واتطلع للذهاب للسباقات مرة أخرى معهم هذا الموسم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان