إعلان

ننشر قائمة بأبرز السيارات الجديدة المصابة بـ"أوفر برايس" في مصر

03:35 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
ننشر قائمة بأبرز السيارات الجديدة المصابة بـ"أوفر برايس" في مصر

كتب - محمد جمال:

يشهد سوق السيارات المحلي في الآونة الأخيرة عودة "الأوفر برايس" بعد غياب عن السوق لأكثر من عام ونصف، إذ يعمل موزعين على توفير الطرازات الأكثر رواجًا للعملاء بعيدًا عن قوائم انتظار الوكلاء مقابل مبلغ يضاف للسعر الرسمي للسيارة.

ويعد "الأوفر برايس" مرادفًا لنهج يتبعه بعض الموزعين الذين تغيب عنهم رقابة الشركات والوكلاء للتلاعب في الأسعار الرسمية وزيادة هوامش الربح نظير بيع السيارات التي تشهد إقبالًا متزايدًا لتسليمها بشكل فوري لمن يقبل بالسعر الأعلى.

وقال أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن ظاهرة "الأوفر برايس" تفشت بشكل كبير خلال الـ6 أشهر الماضية، بسبب نقص المعروض بما يقرب من 50% نتيجة تراجع إنتاج شركات السيارات العالمية جراء الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا.

وأكد أبو المجد أن قرابة 15 سيارة على مدار الأشهر الماضية أصيبت بـ"أوفر برايس" بسبب الطلب المتزايد عليها، ما دفع عدد من التجار لفرض قيمة إضافية على الأسعار.

وبعد رصد بالسوق، ننشر قائمة بأبرز 6 سيارات تباع بـ"أوفر برايس"، والتي تنتمي لعلامات تجارية إيطالية وكورية جنوبية ويابانية، وتنوعت بين طرازات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم وأخرى SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

ويمكن التعرف على السيارات من خلال الصفحات التالية:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان