إعلان

بعد طرحها رسمًيا.. تشتري "جاك S4" أم "إم جيZS " 2020

03:41 م الجمعة 10 يناير 2020

سيارات جاك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

كشفت مجموعة القصراوي وكيل سيارات جاك في مصر عن أحدث سيارة تحمل العلامة الصينية محلياً، السيارة الجديدة تنتمي لفئة الرياضية متعددة الاستخدامات.

تنتمي سيارة جاك s4 الجديدة إلى فئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وتقدمها وتقدم السيارة فى السوق المصري بمجموعة متنوعة من المواصفات الفنية ووسائل الأمان والمساعدة ووسائل الترفية.

ويرى مراقبون أن سيارة جاك s4 الجديدة قد تكون منافسًا قويًا بم تمتلكه من إمكانيات إلى عدد من السيارات الـSUV الرياضية وبشكل خاص التي تندرج معها فى نفس الشريحة السعرية.

وتُعد السيارة إم جي ZS الرياضية موديل 2020 الجديدة التي تنتمي إلى فئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات هى أقرب المنافسين للسيارة s4 الجديدة نظرًا كونه تقترب من نفس الفئة السعرية لها، كما أنها تتشابه معها فى عدد من الكماليات ووسائل الأمان والترفية.

ويمكن التعرف على أبرز مواصفات "جاك s4 و إم جي ZS" من خلال المقارنة التالية:

تُقدم السيارة الجديدة جاك S4 موديل 2020 بفئة واحدة من التجهيزات بمحرك سعة 1.5 لتر معزز بشاحن هواء تربو بقوة 147 حصان، مع عزم أقصي 210 نيوتن متر بين 2000 و4500 لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك.

و تتمكن جاك S4 التسارع من الثبات حتي 100كم/س خلال 9.8 ثانية قبل أن تصل لسرعة قصوي 170 كم/س.

أما إم جي ZS موديل 2020 تقُدم فى السوق المصري بثلاث فئات من التجهيزات وتعمل جميعها بمحرك مزود بنظام حقن الوقود الإليكتروني، من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، بقوة 123 حصان.

تتميز سيارة إم جي بتوفيرها في الوقود حيث تستهلك 6.3 لترًا لكل 100 كيلومتر، ويتسع خزان وقودها إلى 48 لترًا، وتتمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومترًا في الساعة.

وفيما يتعلق بتجهيزات الأمان فقد زودت جاك S4 بعدد كبير من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESC، نظام مساعدة الفرامل HBA، خاصية التحكم في المرتفعات والطرق الصاعدة HAC، كاميرا خلفية مع حساسات للركن، كاميرا بزاوية رؤية 360 درجة.

في المقابل تتوفر إم جي ZS بعدد من وسائل الأمان الأساسية أبرزها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ على التوازن الإلكتروني ESP.

وجاءت المقصورة الرئيسية لجاك S4 مزودة بمقاعد مكسوة بالجلد مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائياً، وشاشة ترفيهية قياس 10 بوصة يمكن التحكم بها عن طريق اللمس تدعم خاصية عرض الهواتف الذكية، و خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً – بالإضافة إلى البلوتوث، و 3 مخارج توصيل USB، و فتحة سقف كهربائية.

وفى المقابل فقد زودت مقصورة إم جي ZS بباقة متنوعة من وسائل المساعدة من الداخل أبرزها، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة، زر تشغيل وإيقاف المحرك، ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB، وخاصية الاتصال اللاسلكي "بلوتوث"، كاميرا خلفية (متوفرة في الفئة الأعلى).

أما عن سعر جاك S4 الجديدة فقد قُدمت بالسوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي ٢٧٨ ألف جنيه، مع ضمان ممتد ٦ سنوات أو ١٥٠ ألف كم أيهما أقرب.

أما إم جي ZS موديل 2020 تبدأ بأسعار رسمية من 251.990 ألف جنيه للفئة Classic القياسية، و266.990 للفئة Comfort الثانية، أما الفئة Luxury عالية التجهيز يبلغ سعرها الرسمي 284.990 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان