إعلان

"نالت إعجاب الشرطة".. سائق لجأ لحيلة "مجنونة" فنجا من المخالفة (فيديو)

08:19 م السبت 27 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

اتبع سائق أمريكي المثل القائل بأن "الحاجة أم الاختراع"، ذلك عندما تحايل على القانون المروري باستبدال مصباح الإشارة الخلفي المكسور في سيارته بزجاجة مملوءة بسائل أحمر اللون لتبدو في الظلام قريبة الشبه إلى حد كبير بالمصباح.

ونشرت شرطة مدينة لونجمونت بولاية كولورادو الأمريكية صورًا للمصباح المزيف، الذي قد ينخدع فيه الكثيرين بمجرد النظر إليه للوهلة الأولى، إلا أن مزيد من التدقيق يكشف أمر تلك الحيلة.

ويعاقب القانون الأمريكي مالكي السيارات حال قيادتهم دون مصابيح خلفية، إلا أن الشرطة بحسب "شبكة سكاي نيوز" عربية، تفادت تحرير مخالفة بحق سائق السيارة ذي المصباح (الزجاجة الحمراء) المزيف بعدما أكد أنه كان في طريقه لإصلاحه.

ووفقًا لما أذاعه برنامج " Good Morning Cleveland" فقد أشادت الشرطة بتصرف السائق، إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أن وضع زجاجة أو أي شيء عاكس بديلًا عن المصابيح الخلفية هو حل مؤقت لا يمكن أن يكون دائمًا.

ويلزم القانون الأمريكي مالكي جميع السيارات بتركيب مصابيح حمراء خلفية يمكن بواسطتها تمييز السيارة من قبل السائقين الآخرين بالطرق المختلفة عن بعد 30 مترًا على الأقل وذلك تفاديًا للحوادث.

يشار إلى تعداد قتلى حوادث الطرق في 2018 بلغ وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية مليون و35 ألف قتيل، حيث أودت حوادث السير بحياة إنسان واحد كل 24 ثانية في العالم.

وأعربت المنظمة في تقرير لها عن قلقها بسبب غياب إجراءات السلامة المرورية وخاصة في الدول النامية والفقيرة، الأمر الذي أدى إلى تزايد أعداد القتلى خلال العام الماضي بأكثر من 300 ألف حالة مقارنة مع العدد المسجل في 2009.

فيديو قد يعجبك: