إعلان

رابطة تجار السيارات: التحول لسيارات الكهرباء أمر حتمي و2040 نهاية البنزين

06:50 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال رئيس رابطة تجار السيارات، أسامة أبو المجد، إن التحول للسيارات الكهربائية بات "أمر حتمي"، مضيفًا أنه بحلول 2040 لن يعمل العالم مجددًا بالسيارات التي تعمل بنظام المحروقات.

أشار أبو المجد أيضًا، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TEN"، أن استخدام سيارات الكهرباء في مصر يمثل مستقبلاً للطاقة النظيفة والبديلة، وأفضل السُبل لمواجهة تلوث البيئة الذي يشهده العالم حاليًا.

وفي إشارة إلى مستقبل هذه السيارات في مصر، قال أبو المجد إن جميع شركات صناعة السيارات وعلى رأسها "مرسيدس" اختارت مصر ولم تتجه لأي دولة أخرى ومنها بينها المغرب، على الرغم من تقدم صناعة السيارات بها، مضيفًا أن هناك إيمان كبير بأن مصر من أفضل البلاد العربية التى يمكن من خلالها التقدم والتطوير في الشرق الأوسط.

توقع رئيس رابطة تجار السيارات أن تزيد صناعة السيارات الكهربائية في مصر بشكل كبير، لافتًا: "أتوقع أنه مثلما سار الرئيس جمال عبد الناصر في الستينيات بسيارة رمسيس، فإن الرئيس السيسي سيسير بسيارة كهربائية قريبًا".

كما ناشد رئيس رابطة تجار السيارات بعودة مصر إلى مضمار تصنيع السيارات، وإنشاء مجمع صناعي للسيارات، واستغلال موقعها ومكانتها الاستراتيجية، في محاولة لخفض سعر السيارة الكهربائية في السوق المصري.

وأشار أيضًا إلى أن تكلفة صيانة السيارات الكهربائية تختلف كليًا وجزئيًا عن السيارات التي تعمل بالمحروقات، موضحًا أن محرك السيارة الكهربائية يعمل بكيفية مختلفة ولا يتضمن آلاف الأجزاء الموجودة في السيارات العادية، مؤكدًا: "السيارات النظيفة مناسبة جدًا للمواطن المصري".

فيديو قد يعجبك: