إعلان

الهندسية للسيارات: نعمل على إحلال سيارات "الميكروباص" بأخرى كهربائية

03:50 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - إسلام فاروق وأحمد حسين:

قال اللواء أشرف ألبرت، رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات، إن الشركة تخطط في الوقت الحالي لإنتاج وتجميع سيارات كهربائية لنقل الافراد مثل التاكسي وسيارات الركوب الجماعي الميكروباص.

وأضاف ألبرت في تصريح لـ"مصراوي" على هامش حفل تدشين أول خط إنتاج لتجميع شواحن السيارات الكهربائية في مصر والذي أقيم الاثنين بمقر الشركة الهندسية بحلوان، أن هناك توجه لتحويل حافلات النقل الجماعي التابعة لهيئة النقل العام للعمل بتكنولوجيا الطاقة الكهربائية في المستقبل القريب.

وأوضح أن الشركة الهندسية بالتعاون مع شركة دارشال المتخصصة في تسويق السيارات الكهربائية ومكوناتها يخططان لتجميع 200 سيارة كهربائية في عام التشغيل الأول، وترتفع النسبة سنويًا لتصل إلى10 آلاف سيارة سنويا في 2023.

وكشف رئيس الشركة الهندسية عن أن الشركة بالتعاون مع دارشال سيقدمان نظام إحلال سيارات الميكروباص التقليدية بأخرى كهرباء، وذلك من خلال أنظمة تمويل مختلفة بالتعاون مع عدد من البنوك العاملة في السوق المصري.

ولفت إلى أنه بنهاية العام الجاري سيشهد السوق إنتاج أول سيارة كهربائية مجمعة محليًا داخل مقر الشركة الهندسية وبنسبة مكونات محلية تصل إلى 30%، مشيرًا إلى سعي تحالف الشركتين لاقتحام مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

من جانبة قال المهندس حسن دسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة دارشال إن مقر الشركة الهندسية سيكون أول مركز شامل لصيانة السيارات الكهربائية في مصر، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما بعد البيع وبيع قطع الغيار.

وأشار دسوقي إلى أن المعدات الثقيلة التي ستستخدم في تجميع السيارات الكهربائية سيتم تشغيلها رسميًا خلال شهرين على الأكثر، مؤكدًا أن الشركة الهندسية خصصت بالفعل قطاع من العاملين لديها لتشغيل والإشراف على خطوط الإنتاج الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان