إعلان

احترس.. إضاءة مصابيح الكونترول بالأحمر في سيارتك يعني أن تتوقف فوراً

12:32 م الأربعاء 25 يوليو 2018

مصابيح الكونترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ (د ب أ)

قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن هناك الكثير من الوظائف والأنظمة المساعدة على القيادة ترتبط بمصابيح الكونترول الملونة في مقصورة القيادة، وتتم إضاءة هذه المصابيح في حال حدوث مشكلات أو أعطال.

وعادةً ما تشير مصابيح الكونترول الحمراء إلى أنه يتعين على قائد السيارة التوقف على الفور، ويحدث ذلك مثلا عندما يكون مستوى زيت المحرك منخفضا للغاية أو ضغط الزيت منخفضا للغاية، أو قد يكون إشارة لمياه التبريد في السيارة.

وعلى الرغم من تحرير مكبح اليد قد تظهر علامة تعجب داخل دائرة حمراء في مقصورة القيادة، وهذا يعني أن هناك خطأ في المكابح؛ حيث قد يشير ذلك إلى تآكل بطانات المكابح أو انخفاض زيت المكابح، وفي مثل هذه الحالات يتعين على قائد السيارة عدم مواصلة السير وطلب المساعدة الفنية، وإذا كان مكبح اليد مشدودا قليلا، فقد يختفي بعدما يتم تحرير المكبح مرة أخرى.

وفي حال إضاءة مصابيح الكونترول باللون البرتقالي أو أية ألوان أخرى، فإن الأمر لا يتطلب التوقف على الفور، ولكن عند إضاءة مصابيح الكونترول الخاصة بنظام المكابح المانع لانغلاق العجلات ABS أو الوسادات الهوائية باللون البرتقالي بشكل دائم، فعندئذ يجب تحديد موعد لإصلاح ذلك في الورشة الفنية، مع ضرورة توخي الحرص والحذر أثناء القيادة؛ نظرا لأن الأنظمة المساعدة أو أنظمة السلامة قد لا تعمل بصورة صحيحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان