إعلان

في قائمة سيارات الـSUV الأقل استهلاكًا للوقود.. سيارة وحيدة متاحة بمصر

06:28 م السبت 30 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشرت مجلة "Consumer Reports" الأمريكية الغير هادفة للربح، تقريرًا مطولًا عن سيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع المزودة بمحركات هي الأقل استهلاكًا للوقود في العالم.

وقالت المجلة في مستهل تقريرها إن المقبلين على شراء سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود لم تعد قائمة اختياراتهم محدودة مثل السنوات السابقة، حيث يمكنهم الآن أن يطمحوا في امتلاك سيارات رياضية بمساحات داخلية متعددة دون الخوف من الإفراط في استهلاكها للمحروقات.

وأكدت أن العديد من سيارات الدفع الرباعي تسير الآن على قدم المساواة مع السيارات السيدان كبيرة الحجم، مشيرة إلى أن هذه السيارات لا تعمد على منظومة الدفع الهجين "Hybrid" ولكنها سيارات تعمل بالوقود الحيوي فقط.

وكشفت المجلة الأمريكية عن إجرائها أكثر من 50 اختبارًا للسيارات وجميعها (4X4) لقياس معدلات استهلاك الوقود وبشكل متساوٍ لكل سيارة، ومن ثم احتساب عدد ليترات الوقود المستخدمة سواء داخل المدينة أو بالطرق السريعة وتقريبها إلى أقرب ميل لكل جالون.

وضمت قائمة الأقل استهلاكًا كل من تويوتا RAV4 سعة 2.5 لتر، وشيفرولية إكوينوكس Diesel سعة 1.5 لتر ولكزس RX سعة 3.5لتر، ولكزس NX سعة 2.0 لتر، وهوندا HR-V، وسوبارو Crosstrek سعة 2.0 لتر، ومازدا CX-3 2.0 لتر، ومرسيدس بنز GLA سعة 2.0 لتر، ونيسان Rogue Sport سعة 2.0 لترًا.

أما السيارة الوحيدة التي خضعت للاختبارات وتتوفر في السوق المصري فهي هوندا CR-V، والتي أكدت "Consumer Reports" أنها واحدة من أفضل الموديلات في سيارات الدفع الرباعي، وذلك بفضل مقصورتها واقتصاديتها في استهلاك الوقود.

ويقدم وكيل هوندا اليابانية في مصر سيارة CR-V EX بمحرك مكون من 4 سلندرات سعة 1.5 لتر مرتبط بشاحن تربو بقوة إجمالية 190 حصان، وينقل الحركة للمحاور الأربعة ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتستطيع السيارة قطع مسافة 100 كم باستهلاك 7.5 لتر من الوقود في المتوسط، وذلك بفضل إمدادها بأحدث تكنولوجيات المحركات اليابانية، إلى جانب حزمة من أنظمة القيادة المساعدة التي تعمل على الحد من استهلاك الوقود.

يذكر أن سيارة هوندا CR-V EX موديل 2018 متاحة في مصر بفئة واحدة ويبلغ سعرها الرسمي 800 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان