إعلان

"تويوتا" تبني منشأة خاصة للسيارات ذاتية القيادة بأمريكا

02:47 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية، المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، أنها ستقوم ببناء منشأة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 24 هكتارا في ولاية ميشيجان الأمريكية لاختبار سيناريوهات القيادة المتقدمة لسياراتها ذاتية القيادة، والتي تعد خطيرة لاختبارها على الطرق العامة.

وبحسب ما ذكره موقع "عرب إنسايدر"، فإن هذه الخطوة جاءت بعد أكثر من شهر من إيقاف الشركة اليابانية اختبارات سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في الولايات المتحدة في أعقاب الحادث المميت لسيارة أوبر ذاتية القيادة في أريزونا.

وقدمت تصاريح لتحويل الموقع إلى منشأة مغلقة لمعهد "تويوتا" للأبحاث لاختبار مركباتها، إذ سيشمل الموقع بيئات حضرية مزدحمة، أسطح زلقة، طريق سريع مقسم بأربعة ممرات مع ممرات دخول ومخارج عالية السرعة.

ستستخدم الشركة الموقع عند افتتاحه لاختبار سيناريوهات تعتبر خطيرة للغاية على الطرق العامة، وعلى الأرجح التي تنطوي على حالات اختبار المركبات ذاتية القيادة دون وجود سائق الأمان.

وقال متحدث رسمي باسم الشركة: "لقد أتاحت لنا إيقاف الاختبارات على الطرق العامة في كاليفورنيا وميشيجان مواصلة تحسين وتطوير أسطول مركبات النظام الأساسي التي تحتوي على منصات 2.0 / 2.1".

وتابع المتحدث: "إضافة إلى التطوير المستمر لمنصة 3.0، والتي تم تقديمها في معرض 2018 CES لهذا العام في لاس فيجاس ".

وأضاف: "سنستأنف الاختبارات على الطرق العامة في غضون أسابيع قليلة، بمجرد أن تكون هذه الأنظمة الثلاثة أكثر اتساقًا، ومن المهم الإشارة إلى أن الاختبارات في المنشآت المغلقة لم تتوقف خلال هذه الفترة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان