إعلان

6 خطوات لتنظيف القطع الإلكترونية وشاشة اللمس داخل سيارتك (فيديو)

08:49 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

يعد تنظيف المكونات الكهربائية في السيارة من أكثر المكونات تعقيداً لحساسيتها الشديدة تجاه منتجات التنظيف والسوائل، واستخدامها بشكل غير صحيح قد يتسبب في تلف هذه المكونات.

ومن أكثر القطع الكهربائية حساسية شاشات اللمس، ووحدة تشغيل الصوت في السيارة، ووحدات التحكم الكهربائية، ومن هنا يستعرض موقع "أوتوبلوج"، الطريقة الصحيحة لتنظيف هذه المكونات.

تجنب الرش المباشر

______ _______

عند تنظيف الأزرار أو المفاتيح أو المقابض المتصلة بالكهرباء، تجنب إسقاط أي سائل تنظيف علي هذه الأجزاء، ويجب تجنب الرش المباشر لوسائل التنظيف الذي قد يتسبب في حدوث مشكلات كهربائية لسيارتك.

الفرشاة

bf54d278e2

استخدم الفرشاة الناعمة ذات الملمس الحريري لإزالة أي غبار أو أوساخ من بين القطع البلاستيكية الموصلة بالكهرباء، وعند التنظيف يجب إدارة وحدات التحكم في جميع الاتجاهات مثل تنظيف لوحة مفاتيح التحكم في زجاج السيارة .

الهواء المضغوط

aid1144960-v4-728px-Clean-Car-Plastic-Step-10

لتنظيف الوحدات الإلكترونية في السيارة يجب الاستعانة بأسطوانات الهواء المضغوط المخصصة لتنظيف الأتربة من على الدوائر الإلكترونية، ويجب استخدام هذه التقنية بحرص شديد أيضاً لأن الإفراط في استخدام الهواء المضغوط قد يعرض الأجزاء للتلف .

سائل التنظيف

161b

يأتي دور سائل التنظيف بعد التخلص من جميع الأتربة والغبار من على القطع الإلكترونية، ويُرش القليل من المنظف المخصص للمواد البلاستيكية على منشفة ويمسح الأجزاء الإلكترونية برفق، وتجنب المنظفات غير المتخصصة التي تعمل على ضرر تلك القطع، ويفضل عن استخدام فرشاة التنظيف أن تكون رطبة وليست مبللة بسائل التنظيف.

منشفة قصيرة الشعيرات

1-How to Clean Car Plastic-hand with cloth wiping dash

يجب اختيار منشفة قصيرة الشعر المصنعة من الألياف الدقيقة لتجنبت تقشير الطلاء من على القطع الإلكترونية والأزرار.

تنظيف شاشات اللمس

Clean the touch screens in the car

تمسح الشاشة بمنشفة قصيرة الشعر من الألياف الدقيقة ايضاً، والتي تتشابه إلى حد كبير مع الأنسجة الخاصة بتنظيف النظارات، ويجب تجنب الضغط عليها عند إزالة البصمات .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان