إعلان

تعرف على مصير أكبر شركة "وسائد هوائية" في العالم بعد إعلان إفلاسها

01:18 م الخميس 12 أبريل 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب ا):

أعلنت شركة صناعة الوسائد الهوائية ومكونات السيارات اليابانية "تاكاتا" اليوم الخميس اتمام استحواذ شركة "كي سيفتي سيستمز" الأمريكية عليها، وذلك بعد نحو 9 أشهر من إعلان الشركة اليابانية إفلاسها بسبب استدعاء عشرات الملايين من السيارات التي تنتجها شركات السيارات العالمية وتستخدم وسائد "تاكاتا" نتيجة عيوب فنية في الوسائد تؤدي إلى انفجارها وإطلاق شظايا معدنية تصيب الركاب.

كان قد تم الإعلان عن صفقة بيع "تاكاتا" إلى "كي سيفتي سيستمز" لأول مرة في يونيو الماضي، حيث بلغت قيمتها 6ر1 مليار دولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخلى فيه "شيجيهيسا تاكادا" الرئيس التنفيذي لشركة "تاكاتا" عن منصبه أمس حيث قال في بيان إن المدير التنفيذي "يويشيرهو نومورا" سيحل محله.

كانت "تاكاتا" قد قدمت طلبا لحمايتها من الإفلاس في يونيو الماضي، في كل من الولايات المتحدة واليابان، بعد الخسائر الباهظة التي تعرضت لها نتيجة استدعاء أكثر من 100 مليون سيارة لاستبدال الوسائد الهوائية المعيبة فيها.

وتقول التقارير إن حوادث انفجار وسائد "تاكاتا" الهوائية أسفرت عن مقتل 22 شخصا وإصابة أكثر من 180 آخرين في مختلف أنحاء العالم.

كانت "تاكاتا" تورد الوسائد الهوائية لأغلب شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم بما في ذلك تويوتا ونيسان وهوندا في اليابان وجنرال موتورز في الولايات المتحدة.

تأسست "تاكاتا" بوصفها شركة منسوجات في عام 1933، وبدأت في إنتاج الوسائد الهوائية عام 1987، وشهدت أزهى عصورها حين صارت ثاني أكبر منتج لمنتجات الأمان في العالم.

وتنتج الشركة أيضا ثلث أحزمة الأمان المستخدمة في جميع المركبات التي تباع في أنحاء العالم إلى جانب مكونات أخرى.

وتدير "تاكاتا" تدير 54 مصنعا في 21 دولة، ويعمل لديها نحو 50 ألف عامل في مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان