إعلان

رئيس وايمو تعليقًا على حادث "أوبر": كنا سنحافظ على حياة القتيلة

04:54 م الثلاثاء 27 مارس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نانسي الرويني:

أكد جون كرافتشيك، الرئيس التنفيذي لشركة "وايمو" لتطوير السيارات ذاتية القيادة، التابعة لشركة "ألفابت" أن التكنولوجيا الخاصة بسياراتهم كانت ستتعامل بشكل جيد مع الحادث الذي تسببت فيه سيارة "أوبر" ذاتية القيادة الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل امرأة في ولاية أريزونا الأمريكية.

وفي أعقاب الحادث أوقفت "أوبر" تجارب سياراتها ذاتية القيادة، وذلك للمرة الثانية خلال عام، حيث كانت المرة الأولى في مارس 2017 حينما اصطدمت سيارة أوبر بسيارة أخرى أثناء عبورها أحد التقاطعات بولاية أريزونا وأدت إلى انقلاب السيارة وتعرض سائقها لإصابات متفرقة.

وبحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية عن "رويترز" فإن جون كرافتشيك، قال خلال اجتماع للرابطة الوطنية لتجار السيارات في لاس فيجاس، إن الشركة قطعت شوطًا كبيرا في سبيل تحقيق هدفها، وهو الحد من قتلى حوادث السيارات.

وأضاف أنهم في وايمو لديهم ثقة كبيرة في أن التكنولوجيا الخاصة بهم ستكون قادرة على التعامل مع موقف كهذا، في إشارة إلى حالة عبور أحد المشاة للطريق ليلا كما وقع في حادث سيارة "أوبر".

وأثار حادث "أوبر" الأخير تساؤلات عدة بشأن عنصر الأمان في تكنولوجيا القيادة الآلية بشكل عام، وتحديدًا في نظام "أوبر" الذي لا تتوفر تفاصيل كثيرة عنه.

وتعتزم "وايمو" تقديم خدمة لنقل الركاب بسيارات ذاتية القيادة تماما في مدينة "فينيكس" عاصمة "أريزونا"، خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع خطط لتوسيع نطاق البرنامج فيما بعد.

ويوضح الفيديو المرفق كيف وقع حادث دهس السيدة الأمريكية من داخل سيارة "أوبر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان