إعلان

إطلالة على وسائل "النقل والمواصلات" في المستقبل القريب.. صور

12:01 م الأربعاء 14 مارس 2018

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أثبت التاريخ أن المفاهيم، التي يصعب تصديقها اليوم تصبح حقيقة في المستقبل، فعندما تم اختراع السكك الحديدية تشكك بعض الأشخاص في قدرة الإنسان على تحمل السرعات العالية للقطارات، ولكن الأيام أثبتت خطأ مثل هذه التصورات.

وقد شهدت بورصة برلين للسياحة 2018 مؤخرا تسليط الضوء على بعض المفاهيم المستقبلية في عالم النقل والمواصلات؛ حيث أكد القائمون على المعرض على أهمية هذا الموضوع؛ نظرا لأن وسائل النقل والمواصلات الحالية لن تصبح مناسبة للمستقبل، بسبب استهلاك الموارد وتلوث البيئة والضوضاء والتكدسات المرورية وإضاعة الوقت. وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم المفاهيم المستقبلية، التي ظهرت في بورصة برلين للسياحة.

تقنية هايبرلوب

1

قدم رجل الأعمال إيلون ماسك تقنية هايبرلوب خلال 2013، ويتمثل هذا المفهوم في إمكانية نقل الأشخاص في المستقبل بواسطة قطارات مغناطيسية داخل أنفاق فراغية وبسرعة تقترب من سرعة الصوت. ويشبه هذا المفهوم الجديد نوعا من الأنبوب الهوائي، ومن المتوقع أن تصل سرعة الكبسولات الإيروديناميكية إلى 1200 كلم/س، وقد يتم إنشاء المسار الأول لهذه التقنية بين سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ حيث يتم قطع هذه المسافة في غضون 35 دقيقة فقط، ومن المفترض أن يُحدث مفهوم هايبرلوب ثورة في عالم النقل والمواصلات.

العودة إلى عصر الكونكورد

3

لم تعد الطائرات من الوسائل الجديدة في عالم النقل والمواصلات؛ حيث امتازت طائرات الكونكورد بسرعة تعادل ضعف سرعة الصوت، بحيث يمكنها عبور المحيط الأطلنطي في ثلاث ساعات ونصف، غير أن الشركة البريطانية الفرنسية قامت بإيقاف المشروع خلال 2003، بسبب عدة أمور منها الاستهلاك المرتفع للوقود، ولكن الآن تعمل شركة Boom الأمريكية على تطوير إصدار جديد من الطائرات أسرع من الصوت، وتوجد طلبات شراء هذه الطائرة بالفعل، والتي تصل سرعتها إلى 2300 كلم/س، بما يزيد على سرعة الطائرات العادية بمقدار 6ر2 مرة.

التاكسي الطائر

2

تسعى إمارة دبي لتطبيق المفاهيم المستقبلية في عالم النقل والمواصلات؛ حيث قامت الإمارة الشهيرة ببرج خليفة الواقع على الخليج، باختبار نوع من التاكسي الطائر بدون سائق؛ حيث قامت السلطات بعقد اتفاق مع شركة Volocopter الألمانية، وقد تم إجراء الاختبار بدون أية مشكلات خلال 2017، ولم يكن هناك أي شخص على متن التاكسي الطائر.

وهناك العديد من الشركات الأخرى تعمل على تطوير تقنيات جديدة لجعل حلم التاكسي الطائر حقيقة واقعية، وتخطط دبي لجعل ربع وسائل النقل والمواصلات آلية القيادة بحلول عام 2030.

القيادة الآلية

4

يهيمن موضوع القيادة الآلية منذ سنوات على عالم السيارات، وعلى الرغم من تطوير التقنيات إلى حد بعيد، إلا أنه لا تزال هناك بعض الموضوعات ذات الطبيعة القانونية والأخلاقية بحاجة إلى توضيح، وبدءا من نيسان/أبريل المقبل سوف يُسمح للسيارات المزودة بنظام القيادة الآلية بالسير في شوارع ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان