إعلان

سيارة بلا مقود وأخرى بنظام رؤية ليلية.. أبرز الحاضرين في جنيف 2018

11:43 ص الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

يفاجئ معرض جنيف الدولي للسيارات، إحدى أبرز المنصات الرئيسية حول العالم، الذي ينطلق بعد أيام، عشاق الفخامة باستعراض موديلات حديثة تتميز بتصاميم أنيقة وتجهيزاتها الذكية.

وبحسب صحيفة العرب اللندنية، فأن شركة فولكسفاجن الألمانية، ستحدث أقوى مفاجأة، إذ تنوي الكشف عن الاختبارية آي.دي فيجين، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي، وتتميز بطول قدره 5.11 متر.

وأشارت الصحيفة اللندنية، إلى أن هذه السيارة مجهزة بمقصورة داخلية تلائم نظام القيادة الآلي، حيث تستغني عن المقود وعناصر الاستعمال المرئية ليحل محلها "سائق رقمي"، يتولى مهام توجيه السيارة.

وقامت الشركة الألمانية بتزويد السيارة بالعديد من الأنظمة المساعدة، إذ يمكن للركاب التواصل مع المضيف الافتراضي عبر الأوامر الصوتية والإيماءات.

وتعتمد السيارة بالنسبة لنظام الدفع، على محركين كهربائيين تتوزع قواهما على عجلات السيارة الأربع، وتبلغ قوة دفع المحرك 306 حصان.

وأطلقت شركة أودي الألمانية فيديو لسيارة أي 6 بجيلها الجديد، مما أثار المنافسة أكثر، مشيرة إلى أن الكشف الرسمي للسيارة قريبًا ولم تدلي بأي تفاصيل، مما يعطي انطباع أنه يمكن الكشف عنها في معرض جنيف.

وتتميز سيارة "أي 6" الجديدة بتقنيات القيادة الذاتية بجيلها الثالث، وهي نفس التقنية المستخدمة في أي 8 بجيلها الجديد، أما المقصورة الداخلية فهي شبيهة إلى حد بعيد بالمقصورة الداخلية لسيارة أي 7 سبورتباك.

وستكشف شركة بيجو الفرنسية عن الجيل الجديد من سيارتها 508، التي تنتمي للفئة المتوسطة من موديلات الصالون، والتي نصبت على قمة برنامج موديلاتها.

وبفضل زيادة الانسيابية من خلال خفض الارتفاع بمقدار 6 سم، يرتسم على السيارة الملامح المميزة لموديلات الكوبية، وتطل النوافذ الجانبية دون إطار.

وتمتاز المقصورة الداخلية من خلال المقود الصغير بشكل غير عادي، والأجهزة الرقمية والشاشة اللمسية الكبيرة، وفقًا للصحيفة اللندنية.

وتعتمد السيارة على نظام الرؤية الليلية، ونظام محدد مسافة الأمان الأوتوماتيكي، ومكابح الطوارئ الإلكتروني، مع نظام التعرف على المشاة حتى 140 كم، وكشافات "أل.إي.دي" بالإضافة إلى مجموعة التعليق المتوائمة.

وستحتفل شركة مورغان البريطانية باليوبيل الذهبي لأيقونتها بلس 8 بطرح موديل خاص في المعرض، حيث سيقتصر إنتاجها على 50 نسخة فقط، وهي تعتمد على سواعد محرك سحب طبيعي ثماني الأسطوانات سعة 4.8 لتر مستمد من شركة بي.إم.دبليو الألمانية.

ويتألق الموديل الجديد البالغ سعره 40 ألف يورو بطلاء خاص مع لمسات لونية تزهو باللون الأصفر، بالإضافة إلى شعارات تشير إلى اليوبيل الذهبي.

وستكشف شركة فولفو السويدية، عن سيارتها الكومبي في 60 الجديدة بالمعرض، كما ستطرح اثنين من الموديلات الهجينة خلال العام الجاري، مع تجهيزهما بمحرك بنزين بقوة إجمالية تتراوح بين 340 حصانا و390 حصانا.

ولم تعلن شركة فولفو، عن سرعة السيارة التي سيقتصر إنتاجها العام المقبل على 500 نسخة فقط، ولكنها تقول إنها تحمل أطول مدى تنقل كهربائي فقط من أي سيارة هجينة أخرى في العالم بواقع 150 كم على الكهرباء فقط.

وتعد سيارة "إكس فيجن الكروس أوفر" التي ستدخل المعرض من قبل شركة سكودا التشيكية، وسيلة لاستعراض ملامح موديل كروس، وتعتمد على أحدث لغة تصميم مع نظام دفع كهربائي.

وستطرح الشركة التشيكية، نسخة كودياك التي تعكس توجه سكودا لهذه النوعية، وسترافقها موديل فابيا بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1 لتر بقوة تتراوح بين 60 حصانا و110 أحصنة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان