إعلان

شعبة السيارات توضح تأثير تثبيت سعر الدولار الجمركي على أسعار السيارات

04:01 م الأربعاء 28 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن قرار وزارة المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه للشهر السادس علي التوالي، لا يؤثر بشكل كبير علي حجم الرسائل الاستيرادية من السيارات.

وأضاف السبع في تصريح لـ"مصراوي"، أن المتحكم الرئيسي في حجم السيارات المستوردة هو نسبة الطلب عليها، وحيث أن السوق لا يزال يعاني من قلة الطلب علي السيارات الجديدة، فإن عدد كبير من الوكلاء والمستوردين بدورهم يقومون بتقليل عدد السيارات المستوردة تجنبًا لمزيد من الخسائر.

ويرى السبع أن سوق السيارات المصري الآن في أضعف حالاته، نافيًا أن تكون القرارات الأخيرة بخفض سعر الفائدة وتثبيت سعر الدولار الجمركي لهما تأثير إيجابي على مبيعات السيارات بشكل عام، مشيرًا إلى أن الوضع الآني لا يبشر بتحسن قريب الأجل.

وضرب السبع مثالًا بنسب المبيعات خلال الشهرين الأول من 2018، والتي وصفها بالهزيلة، ذلك على عكس التوقعات التي كانت تتحدث عن انتعاش نسبي يقدر بنحو 10%، مقارنةً بعام 2017، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وأكد السبع، أن سوق السيارات لم يسترد عافيته إلا في حالتين، أولهما زيادة دخل المواطنين، وثانياً انخفاض أسعار السيارات بناء على انخفاض ثمن العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري.

وأشار السبع إلى أن أغلب العملات الأجنبية ارتفعت أمام الدولار في الفترة الأخيرة، وبناء عليه ارتفعت أسعار السيارات التي يتم استيرادها باليورو، والتي تمثل القطاع الأكبر في سوق السيارات الجديدة.

اقرأ أيضًا:

سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد "تكييف وباور" بـ30 ألف جنيه

7 نصائح يجب معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة.. أبرزها "التفاوض"

بالفيديو.. رينج روفر سبورت الجديدة تنجح في تحدي "التنين الصيني"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان