إعلان

خبراء عن مستقبل صناعة السيارات في مصر: "2019 البداية الحقيقية"

06:22 م السبت 29 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد اللواء حسين مصطفى، خبير سوق السيارات المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، أن قرار وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بإلغاء "استراتيجية صناعة السيارات" سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية لقطاع السيارات المصري.

وكان المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، أعلن في مطلع ديسمبر الجاري عن إلغاء مشروع قانون صناعة السيارات المعروف بـ"استراتيجية صناعة السيارات"، والعمل على تطبيق نموذج المغرب وسلوفاكيا عبر الاتفاق مع عدد من الشركات المصنعة للتركيز على موديلات معينة وتجميعها بكميات كبيرة مع منح حوافز لهذه الشركات كلما زادت هذه الكميات وكلما زاد تصديرها.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن ما يتم حاليًا من تفاهمات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات لتدشين خطوط تجميع في مصر خطوة على الطريق الصحيح، لافتًا إلى أن العام المقبل .

من جانبه قال خالد سعد، رئيس رابطة مصنعي السيارات، إن عام 2019 سيكون الانطلاقة الحقيقية لصناعة السيارات في مصر، مضيفًا أن الجميع بدأ يفكر في أهمية صناعة السيارات محليًا.

وأوضح سعد، أن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومية مؤخرًا ستؤثر على السيارات المستوردة، ولذلك فإن قرار تجميع السيارات في مصر سيكون الحل الأمثل للكثير من المصنعين.

وتوقع أنه بحلول عام 2020 سيكون هناك صناعة سيارات حقيقية في مصر. كاشفًا أن من يسعى للنجاح داخل قطاع السيارات المصري يجب أن ينقل جزء من صناعته إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: