إعلان

فروست آند سوليفان: الشرق الأوسط سيستهلك 4.4 مليون سيارة عام 2020

06:44 م السبت 06 يناير 2018

سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يتوقع مركز فروست آند سوليفان البريطاني للأبحاث التحليلية بالأسواق التجارية في دراسة جديدة أن يصل معدل مبيعات السيارات في الشرق الأوسط إلى 4.4 مليون سيارة بحلول عام 2020.

وأفادت الدراسة التي أعدها المركز أن مبيعات السيارات ستنمو بنسبة 9 % ليصل إجمالي السيارات العاملة في الشرق الأوسط إلى نحو 44.5 مليون سيارة.

وعن السوق المصري، يرى فيتالي بيلسكي، مستشار أول ممارسات التنقل بمركز فروست آند سوليفان، أن أسعار السيارات المجمعة محليًا في مصر لن تنخفض على المدى القريب، ذلك بالرغم من تخفيضات الجمارك على الواردات الأوروبية.

وعلل بيلسكي بأن ارتفاع تكاليف التصنيع وتدشين خطوط تجميع جديدة بالإضافة إلى الاستثمارات المركبة من شأنهما الإبقاء على أسعار السيارات المحلية عند مستويات مرتفعة.

وتحدثت الدراسة عن العلامات التجارية الخمس "شيفرولية وبيجو ورينو وهيونداي وداتسيا" التي تتسيد المبيعات في مصر ودول شمال أفريقيا المغرب والجزائر، وعلى رأسهم رينو التي تسعى لمزيد من توطين الصناعة بالمنطقة.

كما أشارت الدراسة إلى نمو الأسواق المكملة لسوق السيارات من قطع غيار واكسسوارات وإطارات وزيوت وغيره بنسبة 5.9 % بحلول عام 2020، وتقدر عائدات النمو بنحو 17.27 مليار دولار.

ولفتت الدراسة أن الجزائر ستحقق أعلى معدل نمو 4% على مدار خمس سنوات من 2016 وحتى 2021، تأثرًا الأثر الأساسي بنسبة 6 % سنويا.

يشار أن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" تتوقع أن ترتفع المبيعات بالسوق المصري خلال العام الجاري بنسبة تصل إلى 6% مقارنة بحجم المبيعات في 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان