إعلان

مقترحات العاملين في أودي توفر للشركة 2.3 مليار جنيه في عام واحد

05:34 م السبت 27 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة أودي لصناعة وتطوير السيارات، المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، عن ادخارها قرابة 108 ملايين يورو (2.3 مليار جنيه مصري) خلال العام الماضي، وذلك بعد تطبيقها نحو 15 ألف مقترح تقدم به العاملون في الشركة لتطوير الأعمال والحد من النفقات.

وتعمل أودي وفق منظومة خاصة للاستماع والبت في الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تطوير الأعمال داخل مصانعها، وتخصص عددًا من الخبراء الذين ينتمون لأقسام معينة لفحص مقترحات العمال والموظفين بالمقرات الرئيسية والتأكد من فاعليتها وتطبيقها.

واستطاعت الشركة الألمانية من خلال هذه الأفكار أن تحقق معدل نمو يقدر بـ23.4% مقارنة بعام 2016، وكرّمت موظفيها أصحاب الأفكار المجزية بمنحهم مكافآت مالية يعتمد حجمها على حجم الادخار الذي ساعدت أفكارهم في تحقيقه.

وقال جواشيم كريج رئيس تنظيم واستشارات أودي إن الشركة حريصة طيلة الوقت على تشجيع موظفيها لتطوير أعمالهم والبحث عن حلول إبداعية لمزيد من التقدم والنجاح.

ومن أبرز المقترحات التي ساهمت في توفير الوقت والأموال ما تقدم به متدربان يعملان في ميكاترونكس السيارات بتمييز المقابس الخاصة بمفتاح ربط عزم بالدوران باللونين الأخضر والأحمر، ليسهم نظام الألوان الجديد في تيسير عملية تفعيل المقابس ومنع الاستخدام الخاطئ لها وأدى لتوفير الكثير من الوقت.

من جانبه، قال كلاوس ميترماير، رئيس مجلس أعمال المجموعة لدى "أودي إيه جي" إن فريق العمل بالشركة هو السبب في النجاح الذي تحققه على مدار تاريخها، مشيرًا إلى أن برنامج أفكار أودي أثبت نجاحه بشكل تام.

ومن الأفكار التي تبدوا بالغة البساطة ولكنها وفرت للشركة قرابة 100 ألف يورو في العام، ما اقترحه اثنين من الموظفين في قسم تطوير المحركات لاحظا أن نظام التهوئة في المبنى الذي يعملان به كان يعمل ليل نهار، فاقترحا أن يتم إبطاء سرعة المراوح بانتهاء أوقات العمل الرسمية، ليتم تشغيل أنظمة التهوئة خلال الأسبوع من 6 صباحاً وحتى 10 مساءً.

يذكر أن برنامج مقترحات الموظفين بدأ العمل فيه منذ 50 عامًا، إلا أن برنامج الأفكار بشكله الحالي يعود يرجع إلى عام 1994.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان