إعلان

علاء السبع: الصناعات المغذية لصناعة السيارات "كنز" يجب استغلاله

01:57 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية إن الصناعات المغذية لصناعة إنتاج السيارات بمثابة "الكنز" الذي يجب إلقاء الضوء عليه والاستثمار فيه بشكل أكبر، لا سيما صناعات الضفائر الكهربية واسطوانات الفرامل والإطارات وغيرها.

وأضاف السبع في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن الهدف الأساسي من الصناعات المغذية في المدى القصير هو تصديرها وليس تغذية الصناعة المحلية.

وتابع السبع، تصدير السيارات محلية الصنع في صورتها النهائية سيستغرق بعض الوقت، بعكس الصناعات المغذية التي يمكن تصديرها للعديد من الدول الأجنبية.

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن الصناعات المغذية من شأنها أن ترفع من قيمة المنتج النهائي المعد للتصدير، كما أكد أن الاعتماد على المكون المحلي سيتيح الفرصة لدخول رؤوس أموال جديدة للسوق.

وعن المادة المستحدثة في استراتيجية صناعة السيارات المزمع مناقشتها بمجلس النواب في دور الانعقاد الثالث، والتي تشترط أن يصل المكون المحلي في السيارات المجمعة في مصر إلى 60% بدلًا من 45% علق السبع قائلًا إن ذلك يحتاج إلى وقت كما أن نسبة الـ45% الحالية ليست محلية بالكامل.

وكانت وزارة المالية أعلنت مطلع يوليو عن الاستعانة بمكتب خبرة ألماني لإعادة صياغة "استراتيجية صناعة السيارات"، ذلك قبل طرحها للنقاش بمجلس النواب.

يشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية المصرية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري إعداد قائمة بالمكونات والصناعات الهندسية المغذية التي يمكن الاستثمار فيها لتلبية حاجة السوق المحلي وسلاسل التوريد وكذلك زيادة الصادرات من هذه السلع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان