إعلان

أمريكا تصدر أول حكمًا بالسجن على مهندس بـ"فولكس فاجن" بعد الفضيحة

12:42 م السبت 26 أغسطس 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أصدرت محكمة أمريكية، أمس الجمعة، حكما بالسجن 40 شهرًا وغرامة 200 ألف دولار على أحد مهندسي مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات على خلفية التورط في فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم في سياراتها التي تعمل بمحركات الديزل (سولار) في الولايات المتحدة.

واعترف المهندس "جيمس ليانج" - الذي تعاون مع السلطات الأمريكية - في أكتوبر الماضي بتهمة التآمر من أجل التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم.

وتعاون ليانج (63 عاما) مع مسؤولي وزارة العدل الأمريكية في تحقيقهم الخاص بشركة صناعة السيارات الألمانية بعدما اعترفت الشركة في عام 2015 أنها قامت بتثبيت برنامج في سياراتها التي تعمل بالديزل للتلاعب في نتائج اختبار العوادم.

ويبدو أن تعاون ليانج كان له دور في صالحه إذ كان يمكن أن يحصل على عقوبة تصل إلى سبع سنوات في السجن وتغريمه ما يصل إلى 400 ألف دولار. غير أن العقوبة كانت أكثر مما سعى إليها المدعون الذين طالبوا بتوقيع عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريمه 20 ألف دولار.

وقال ليانج الخبير في سيارات الديزل إنه يعمل لدى "فولكس فاجن" منذ عام 1982 وهو أول موظف لدى الشركة يتم الحكم عليه فيما يتعلق بفضيحة تلاعب الشركة في عوادم سيارات الديزل.

وأصدر الحكم قاضي المحكمة الابتدائية الأمريكية شون كوكس في ديترويت.

وتشمل فضيحة التلاعب في العوادم التي كلفت فولكس فاجن نحو 24 مليار دولار -التلاعب في عوادم أكسيد النيتروجين في مئات الآلاف من سيارات الديزل كي تبدو متوافقة مع المعايير الأمريكية.

وتوصلت فولكس فاجن إلى تسويات في قضايا متعددة رفعها أصحاب سيارات بها الجهاز الذي يجعل عملية التلاعب ممكنة.

ومع إغلاق تلك القضايا إلى حد كبير، تسعى السلطات الأمريكية إلى محاكمة أفراد لمسؤوليتهم في ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان