إعلان

لهذا السبب.. "أوبل موكا" صفقة شراء جيدة كسيارة مستعملة

09:10 ص الأحد 30 يوليو 2017

أوبل موكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

عندما كشفت شركة أوبل للسيارات عن طرازها "موكا" في عام 2012 ، صار هو الموضة في بداية ظهوره . فالطلب في السوق كان يتركز على السيارات الصغيرة القادرة على السير في الطرق الوعرة. ، أي سيارة رياضية متعددة الأغراض صغيرة (إس يو في) أقل في انبعاثاتها الكربونية عن مثيلاتها الأكبر.

ولبت أوبل الطلب بانتاج أول سيارة رياضية متعددة الأغراض صغيرة من شركة ألمانية لصناعة السيارات ، وحازت قبول المشترين وسرعان ما صارت موكا من أكثر السيارات مبيعا. واليوم أي أحد يحلم باقتناء واحدة منها يمكنه أيضا أن يعتبرها بمثابة صفقة شراء جيدة كسيارة مستعملة.

فعند خضوعها للتفتيشات السنوية تفوقت موكا ،التي يتوفر فيها خيار الدفع الرباعي ، بنجاح تام على سائر طرازات العام باستثناء ضئيل يتعلق بفقدان بعض الزيت.

ومع ذلك توصل التقرير السنوي لعام 2017 الصادر من الهيئة الالمانية للفحص الفني للسيارات (تويف) إلى أن واحدا في المئة فقط من جميع طرازات موكا التي تم فحصها وجد به مشكلة نقص الزيت.

كما تبين لمعهد السيارات الألماني (إيه دي إيه سي) وجود قدر قليل من الأعطال التي تواجه موكا عندما يتعلق الأمر باحصاءات الأعطال . فقد احتاجت السيارات المنتجة عام 2012 أحيانا إلى مساعدة في إدارتها بسبب أعطال في البطاريات . لكن عندما يحدث عطل في بطارية فإن ذلك بسبب عدم إتاحة المالك لها الوقت الكافي لإعادة شحنها .

يذكر أن السيارة موكا طرحت أول مرة في معارض بيع السيارات في أواخر عام 2012 ومنذ ذلك الحين حققت مبيعات بشكل جيد للغاية مع توفر خيار الدفع الرباعي في جميع الطرز باستثناء الطراز الذي يعمل بالبنزين. وطولها أقل قليلا من 30ر4 متر وهي مزودة بأربعة أبواب وتتسع لخمسة أشخاص. كما أن بها مساحة كبيرة للأرجل في الأمام ويبلغ حجم طاقة التخزين في الحقيبة 356 لترا.

وبالنسبة للمشترين الذين يبحثون عن سيارة موكا مستعملة فإن أدنى سعر سيكون على الأرجح للسيارة موكا انتاج 2012 وسعة محركها 1600 سي سي وقوتها 115 حصانا هو 13500 دولار بحسب التقديرات الألمانية ، وتكون قد قطعت مسافة اجمالية قدرها 65200 كيلو متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان