إعلان

حماية المستهلك ينتصر لـ23 متضرر من شركات السيارات المخالفة

11:50 ص السبت 06 مايو 2017

عاطف عقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرارات ملزمة بالإصلاح والإستبدال والإسترجاع والإحالة للنيابة العامة لصالح الشاكين في 80 شكوى.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم السبت، إن مجلس إدارة الجهاز أصدر قراره 23 قرارا في شكاوي السيارات حيث أصدر 11 قرارا بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح ، و5 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالإستبدال للسيارات المعيبة محل الشكوى ، وقرارا بتخيير الشاكي مابين الإصلاح أو الإسترجاع ، كما أصدر 4 قرارات بالإحالة إلى النيابة العامة ، وقرارا بالزام الشركة المشكو في حقها بتسليم السيارة إلى الشاكي بالسعر المتفق عليه.

وأضاف أن المجلس أصدر قرارًا في 67 شكوي متنوعة تخص السلع المعمرة بأختلاف أنواعها حيث أصدر 22 قرارا بالإصلاح ،28 قرارا بالإستبدال و4 قرارات بتسليم المنتجات بالسعر المتفق عليه ،وقرارين بسداد قيمة الفحص الفني لوجود عيوب بالمنتجات ،وقرارا بالزام المشكو في حقه بتأدية الخدمة بذات الشروط والأسعار المتفق عليه.

وأشار إلى أن قرارات الإسترجاع والإستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى أعطت حق استبدال المستهلك السلعة او استرجاعها خلال 14 يوما من تاريخ استلامها فى حالة إكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله.

ودعا يعقوب التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكدا أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى إتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين ، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الاليكترونى ( حماية المستهلك ) المتوافر على متجر Google Play.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان