إعلان

حماية المستهلك: اتفقنا مع شركات سيارات لزيادة فترة الضمان

11:00 ص الأحد 14 مايو 2017

عاطف يعقوب "رئيس جهاز حماية المستهلك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الشكاوى العديدة التي يتلقاها الجهاز من المواطنين بشأن أعطال تصيب سياراتهم بعد انتهاء فترة الضمان البالغة 100 ألف كيلومتر، كانت دافعًا للتواصل مع الشركات لزيادة فترة الضمان.

وأضاف يعقوب، في مداخلته الهاتفية مع برنامج "عربيتي" المذاع عبر "راديو مصر"، أن الجهاز استطاع بعد جلسات تشاور مع عدد من الشركات الاتفاق وإقناع ثلاثة منهم لزيادة فترة الضمان من 100 ألف كيلومتر إلى 150 ألف كيلومتر، كما أن عدد آخر من الشركات أبدى استعداده لإضافة 50 ألف كيلومتر على فترة الضمان الأساسية ولكن بعد مراجعة الشركات المصنعة.

اقرأ أيضًا:

زجاجات المياه والهواتف وغيرهما.. أشياء تتحول لمقذوفات قاتلة داخل السيارة

بالفيديو.. هذه نتائج اختبار تصادم الفئة الخامسة من بي إم دبليو 2017

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الجهاز لا يتوانى عن التدخل في ثمة مشكلة يتعرض لها المستهلكين في قطاع السيارات المصري سواء كان ما ألم بسيارة المستهلك داخل فترة الضمان أو خارجه.

يذكر أن جهاز حماية المستهلك قد أصدر مؤخرًا قرارًا بإلزام عدد من شركات السيارات بإصلاح 11 سيارة لجأ ملاكها للجهاز، وكذا إلزام عدد آخر من الشركات باستبدال 5 سيارات معيبة، وقرار بتخيير الشاكي ما بين الإصلاح أو الإرجاع، وقرار بإلزام الشركة المشكو في حقها بتسليم الشاكي سيارته بالسعر السابق التعاقد عليه، فيما صدرت 4 قرارات بالإحالة إلى النيابة العامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان