إعلان

سيارة الطاقة الشمسية الفائزة في مسابقة الغردقة تجوب جامعة حلوان- صور

03:00 م الأربعاء 29 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قام الفريق المشترك بين جامعتي حلوان ودلفت الهولندية، أمس الثلاثاء، بجولة في حرم جامعة حلوان، مصطحبين السيارة Nouna8S الفائزة في أول سباق عالمي للسيارات تعمل بالطاقة الشمسية في مصر بمدينة الغردقة.

وأجريت المسابقة بمشاركة 6 دول هم: مصر واليابان، وهولندا، وفرنسا وألمانيا والمغرب، وتركيا.

وحرص عدد من طلاب الجامعة على التقاط الصور التذكارية بجانب السيارة.

واستقبل الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الفريق في مكتبه بالحرم الجامعي ووجه بضرورة تيسير إجراءات الطلاب والخاصة بالتصاريح والانتقالات والضيافة بفندق الجامعة بالحرم الجامعي وتذليل أي صعوبات تواجه الفريق.

وهنأ مسؤولو الجامعة الفريق الطلابي، بالفوز في المسابقة الدولية للسيارات الشمسية بالغردقة وحصولهم على المركز الأول في جائزة أكبر عدد من اللفات وأطول مسافة، وأفضل تنظيم والتزام بمحطات التوقف والتعاون والتفاهم بين أفراد الفريق، وأفضل سيارة في الفحص الفني.

ومن جهة أخرى، استقبل السفير الهولندي طلاب الفريق المشترك بمقر السفارة الهولندية بالقاهرة، بحضور معظم رؤساء الشركات الهولندية بالجمهورية، لتعريفهم بطلاب الفريق ومساندتهم وتدريبهم، مقما الشكر لجامعة حلوان، على استضافتها للطلاب الهولنديين ومساعدتهم وتعريفهم بدولة مصر العزيزة.

وشاركت جامعة حلوان بالتعاون مع جامعة دلفت الهولندية بفريق يتكون من 18 طالباً منهم عدد 9 من دولة هولندا من فريق Noun Solar Team و9 من طلاب الهندسة بالمطرية جامعة حلوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان