إعلان

"رينسبيد" تبتكر سيارة ينفصل جسمها عن الشاسيه

07:29 ص الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برن (د ب أ)

تعتزم شركة رينسبيد كشف النقاب عن سيارتها الاختبارية "Snap Concept" خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES بمدينة لاس فيجاس الأمريكية في يناير المقبل.

وأوضحت الشركة السويسرية أن سيارتها الاختبارية تتميز من خلال الجسم المعروف باسم "Pod"، الذي يمكن فصله عن شاسيه السيارة المعروف باسم "Skateboard". ويتكون هذا الجسم من وحدات متينة تتميز بعدم الاستهلاك الميكانيكي أو التقادم المتعلق بأنظمة المعلومات. وتتناسب السيارة مع جميع أغراض الاستخدام مثل التنقل، فضلا عن الاتصالات الشبكية، التي تتناسب مع قيادة السيارة الآلية بشكل كامل.

وتظهر السيارة الاختبارية بطول 4.89 متر، وعرض 1.96 متر، وارتفاع 1.84 متر، في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 3.250 ملم، كما تقف على جنوط قياس 18 بوصة.

وتعتمد السيارة في عملية الدفع على محرك كهربائي تبلغ قوته القصوى 51 كيلووات، وقوته المستمرة 28 كيلووات، ويتولى تغذيته بالتيار اللازم لعمله بطارية سعة 12 كيلووات ساعة. وبفضل هذه البطارية يصل مدى السير إلى 100 كلم. ويبلغ زمن تسارع السيارة 5 ثانية، كما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 80 كلم/س.

وتستند وحدة الهيكل على شاسيه مصنوع من الصلب، كما تتميز السيارة من خلال الأسطح الزجاجية الكبيرة، وتقدم مقاعد رباعية. وإذا تم فصل الجسم فإنه يقف على دعامات رافعة يتم توفيرها مع عجلات صغيرة.

وحسب الرغبة يمكن أن يصاحب السيارة "مساعد شخصي" في شكل روبوت ذكي، للمساعدة في بعض المهام، مثل حمل بعض المشتريات أو الأعمال الأخرى. ويتم التعرف على الركاب من خلال بصمة العين لاستدعاء الإعدادات الشخصية من المحتوى السحابي.

ويمكن التحكم في السيارة عن طريق شاشة لمسية أو الأوامر الصوتية، وللتفاعل يتوفر لكل راكب 3 شاشات. وتراقب السيارة القيم البيومترية للركاب، ويمكن تعتيم الزجاج للمزيد من الخصوصية.

وعبر 6 وحدات بروجيكتور تتصل السيارة مع العالم الخارجي بصريا، وتستخدم اثنتان منها الزجاج الأمامي والخلفي لإرسال رسائل ملونة لمستخدمي الطريق الآخرين، في حين تُستخدَم الأربعة الأخرى للتواصل مع الركاب عبر الزجاج الجانبي. وتعتمد جميع تجهيزات الإضاءة داخل وخارج السيارة على تقنية LED.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان