إعلان

شاهد بالصور.. أبرز السيارات المطروحة في معرض طوكيو 2017

11:58 ص الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

تمتاز شركات السيارات اليابانية بالتركيز على أنظمة الدفع البديلة والتصاميم، التي تستشرف المستقبل، وتعج صالات معرض طوكيو، الذي يفتح أبوابه أمام الزوار حتى 5 نوفمبر، بالعديد من أنواع السيارات بداية من الموديلات الصغيرة وصولا إلى السيارات المعتمدة على الدفع بخلية الوقود.

وبروح القتال المعروفة عن شركة تويوتا أزاحت الشركة اليابانية الستار عن الاختبارية الهجين GR HV Sports Concept، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية، معتمدة على سقف من طراز Targa، ونظام دفع هجين.

وتتمتع السيارة بتصميم ديناميكي؛ حيث تظهر بطول 40ر4 متر، وعرض 80ر1، وارتفاع 28ر1 متر، مع سقف يمكن إزالته كوحدة كاملة. وتستهدف تويوتا بهذه السيارة أيضا إثارة المشاعر، التي تنتظر Supra الجديدة، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين تويوتا وبي إم دبليو الألمانية.

وكشفت هوندا النقاب عن سيارة رياضية كهربائية بعد سيارتها Urban EV الاختبارية، التي كشفت عنها خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، كما كشفت مازدا عن اختباريتين تمهدان الطريق لموديلات جديدة قادمة.

وتعطي مازدا بالاختبارية المدمجة KAI لمحة عن شكل الجيل الجديد من Mazda3 المقرر إطلاقه خلال العام القادم، وبجانب هذه الاختبارية تقف شقيقتها Vision Coupé Concept، والتي تعطي تصورا ملموسا لما قد تبدو عليه سيارة Mazda6، ومجسدة في الوقت ذاته عبر تصميمها الأنيق وصلة زمنية بين ماضي الشركة العريق والمستقبل، الذي ينتظر هذه الفئة في مازدا.

كما حبست تويوتا أنفاس زوار المعرض عن طريق خليفة سيارتها الأسطورية Century، والتي يتم صنعها بشكل يدوي إلى حد كبير؛ حيث كشفت تويوتا النقاب عن اختبارية الجيل الخامس عشر من الفارهة Crown، والتي تحمل اسم Crown Concept، وصممت نيسان للمرة الأولى سيارة فان تعمل بنظام الدفع الهجين.

عشاق المغامرة

ولعشاق رياضات المغامرة تقدم سوزوكي سيارة للأراضي الوعرة بنظام الدفع الكهربائي الخالص وتحمل اسم Survivor، وتشارك ميتسوبيشي بسيارتها e-Evolution Concept الاختبارية؛ حيث تنتمي هذه الكوبيه الجديدة لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV الكبيرة، وبطبيعة الحال ستعتمد السيارة رباعية الأبواب على نظام الدفع الرباعي.

وأشارت الشركة اليابانية إلى أن سيارتها الجديدة تتمتع بأعلى خصائص الإيروديناميكية التصميمية بهيكلها، مع قسمات مفتولة العضلات على الجوانب والعمود C المقسم إلى جزئين، ومؤخرة مرتفعة يهيمن عليها مصابيح LED على شكل النجمة، كما تم تجهيز سقف السيارة بقضبان تعزز من مظهر موديلات الأراضي الوعرة.

وأزاحت نيسان الستار عن السيارة IMx Concept الاختبارية، والتي تجسد الملامح المستقبلية لسيارة كهربائية تعمل بقيادة آلية، ومجهزة باتصالات شبكية كاملة، وتتمتع بملامح تصميمية تعبر عن هذه الحداثة؛ حيث يغطي الزجاج مساحة كبيرة من مقصورة السيارة، مع عناصر توجيه الهواء الكبيرة بمبيت العجلات الأمامي، والتي تحتضن القسمات التصميمية الحادة بالمقدمة، فضلا عن خياشيم التهوية بالمؤخرة.

وتعتمد السيارة على أبواب يتم فتحها بشكل متقابل، وتم تجهيز السيارة بأربعة مقاعد فردية، وبين المقاعد الأمامية تم تصميم الكونسول الأوسط كشاشة تعمل باللمس مع مسند الذراع، وتقع شاشة العرض المركزي في وسط مقود السيارة؛ حيث يمكن لقائد السيارة إعطاء أوامر التحكم عن طريق حركة العين أو الإيماءات باليد.

وتكتمل عناصر العرض هذه بأشرطة عرض OLED تمتد على كامل لوحة القيادة، لعرض مختلف المحتويات، وفي وضع القيادة الآلية يختفي مقود السيارة في لوحة القيادة، وتتحول المقاعد إلى وضع الراحة.

وفيما يخص الدفع تعتمد السيارة على بطارية مركزية تصل بالسيارة إلى مدى سير 600 كلم، ومحركات كهربائية على كلا المحورين تمنحها قوة 320 كيلووات/700 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى يتم توزيعها على العجلات الأربع.

بحث عن الرفاهية

وفي رحلة البحث الدائم عن الرفاهية تقدم تويوتا اكتشافها الأخير، الذي تفسره الاختبارية Fine-Comfort Ride، كرؤية ثورية في الدمج بين أعلى معايير الراحة والدفع بخلية وقود.

وأوضحت الشركة اليابانية أنه لتتمتع السيارة برحابة كبيرة في المقصورة خاصة في الصف الثاني من الثلاثة صفوف تم تصميم المقصورة على شكل الماسة؛ بحيث يكون الجزء النحيف منها في الخلف بهدف توفير أكبر مساحة ممكنة مع خفض مقاومة الهواء.

وقامت تويوتا بتغطية أرضية السيارة بشكل كامل، وذلك لتقليل مقاومة الهواء، وعزل الضوضاء عن السيارة، وحول المقاعد يتم تركيب شاشات عرض يمكن تهيئتها بحرية، أو شاشات Head-up، كما تم وضع شاشة عرض في حيز الأقدام.

وتتواءم مقاعد السيارة الأربع وبشكل فردي مع شكل جسم الراكب، كما يمكن تدويرها في جميع الاتجاهات، بينما يظل صف المقاعد الخلفي ثابتا، وتعتمد السيارة على نظام الدفع بخلية وقود تصل بها إلى مدى سير يقارب 1000 كلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان