إعلان

"إن.إي.في.إس" لصناعة السيارات الكهربائية تضم شريك صيني جديد

10:01 ص الجمعة 27 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستوكهولم - (د ب أ):

نجح اتحاد الشركات (الكونسرتيوم) الصيني، الذي استحوذ على شركة صناعة السيارات السويدية المتعثرة ساب اليوم الأربعاء في ضم شريك جديد، في الوقت الذي يعتزم فيه مواصلة خطط تطوير سيارة كهربائية.

وأعلن كونسرتيوم "ناشيونال إلكتريك فيكل سويدين" (إن.إي.في.إس) المدعوم من مستثمرين صينيين عقد شراكة استراتيجية مع شركة "ديدي تشوينج" الصينية لخدمة استدعاء سيارات الركوب عبر الأجهزة الذكية.

تقدر قيمة الشراكة الجديدة بنصف مليار دولار وتم توقيعها في مدينة "ترولهاتن" جنوب غرب السويد، حيث يوجد مصنع تابع لشركة "إن.إي.في.إس" ويعمل فيه حوالي ألف موظف.

وقال "ستيفان تيلك" الرئيس التنفيذي لشركة "إن.إي.في.إس" إنه مع "المشاركة الفعالة لشركة ديدي في مرحلة التصميم والتطوير، سنتأكد من أن هذه السيارات ستتوافق تماما مع احتياجات عملائنا".

حضر حفل توقيع الشراكة رئيس وزراء السويد "ستيفان لوفين" حيث أبلغ الصحفيين بأن الاتفاق الجديد يعني "المزيد من الوظائف والتكنولوجيا الجديدة" وهو إشارة إلى التعاون الجيد بين الشركات السويدية والصينية.

ومن المقرر تطوير السيارة الكهربائية باستخدام الطراز "ساب9-3". كما تعتزم الشركة تطوير نموذج اختباري لسيارة ذاتية القيادة.

كانت شركة "إن.إي.في.إس" قد استحوذت على ساب عام 2012. وقررت في العام الماضي وقف خطة استخدام العلامة التجارية لخط إنتاج السيارات الكهربائية المنتظرة واختارت استخدام علامتها التجارية.

يذكر أن قائمة المساهمين في "إن.إي.في.إس" تضم "الشركة الوطنية للطاقة الحديثة القابضة" الموجودة في هونج كونج ومنطقة تنمية صناعات التكنولوجيا المتقدمة في تيانجين وبينهاي وشركة بكين العامة لأبحاث تكنولوجيا المعلومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان