إعلان

على غرار مترو القاهرة.. شركة طيران تخصص مقاعد للسيدات فقط

04:00 م الأربعاء 25 يناير 2017

الخطوط الجوية الهندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في سابقة هي الأولى بعالم النقل التجاري الجوي، أعلنت الخطوطة الجوية الهندية التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم عن تخصيص صفين من المقاعد على طائراتها للسيدات فقط، وذلك بعد سلسلة من التقارير التي أبرزت تعرض النساء في الهند للتحرش الجنسي.

وكانت شركة الطيران الهندية قد أعلنت في وقت سابق أن هذه الخدمة ستكون متاحة على أسطول طائراتها بالكامل، لتعزيز مستويات أكبر من الراحة والخصوصية لدى السيدات.

Air_india_1

وقال المتحدث بإسم الشركة لصحيفة "هندو" المحلية إن هناك الكثير من الركاب الإناث اللائي يسافرن وحدهن، ولذلك تم تخصيص عدد محدود من المقاعد لهن، والراغبات في التمتع بهذه الخدمة لن يتكلفن مصاريف إضافية.

ونفى المتحدث أن يكون قرار الشركة نابع من رغبتها في مواجهة ظاهرة التحرش، التي باتت تؤرق المجتمع الهندي بكامله، إلا أن العديد من الصحف وعلى رأسها "الصن" البريطانية أكدت أن تنامي المخاوف بشأن التحرشات الجنسية على متن الرحلات الجوية هو المحرك الأساسي لهذا الإجراء.

Air_india_3

وتعتبر الخطوط الجوية الهندية ثالث أكبر ناقل تجاري في الهند، حيث تمتلك أسطول من الطائرات يبلغ عدده 107 طائرة مختلفة الطرازات والأحجام.

يذكر أن عدد من حكومات الدول حول العالم تطبق سياسة مشابهة في مرافق النقل الداخلي، ومنها المكسيك حيث تخصص حافلات نقل ركاب خاصة بالسيدات منذ عام 2014، ومصر التي تخصص عربتان بمترو الأنفاق للسيدات فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان