إعلان

المحكمة العليا الأسبانية توجه تهمة قاصية لفولكس فاجن

02:08 م السبت 09 يوليو 2016

فولكس فاجن الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد - (د ب أ)

أعلنت المحكمة العليا الأسبانية اليوم الجمعة اتهام مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا بالاحتيال في أعقاب تفجر فضيحة تلاعب المجموعة بنتائج اختبارات معدل العوادم في سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) مقارنة بالمعدلات الحقيقية التي تنبعث من السيارات أثناء السير على الطرق في ظروف التشغيل العادية.

وقالت المحكمة العليا في مدريد إن فولكس فاجن تواجه اتهامات الاحتيال والمساعدة في الاحتيال وانتهاك قوانين البيئة الأسبانية.

كان الإدعاء العام في أسبانيا قد دعا في أكتوبر الماضي إلى إجراء تحقيق مع فولكس فاجن، وذلك بعد أسابيع قليلة من اعتراف المجموعة الألمانية بتزويد حوالي 11 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم ببرنامج كمبيوتر يخفض كميات العوادم أثناء الاختبارات فقط.

ومنذ ذلك الوقت تعاني فولكس فاجن من تراكم النفقات الباهظة لعمليات استدعاء السيارات المتضررة من الفضيحة وإصلاحها إلى جانب فاتورة الدعاوى القضائية التي تواجهها والغرامات والتعويضات المطلوبة منها بسبب الفضيحة.

يذكر أن أسبانيا فيها حوالي 700 ألف سيارة من إنتاج مجموعة فولكس فاجن تعمل بمحركات ديزل بما في ذلك سيارات تحمل علامة سيات ومن المحتمل أن تكون مزودة ببرنامج التلاعب في نتائج اختبارات العوادم.


اقرأ أيضًا:

اسعار السيارات الجديدة 2017 بعد تخفيضات هيونداي ومازدا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان