إعلان

ثلاثة مشروعات مصرية فائزة في مسابقة شركة "توتال" لريادة الاعمال

03:14 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

مسابقة شركة توتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

فاز ثلاثة رواد أعمال مصريون بلقب "Startupper of the Year 2016 by Total" تقديرًا لمشروعاتهم الابتكارية التي تظهر قدرتها على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وتهدف مسابقة Startupper التي أطلقتها مجموعة شركات توتال في 34 دولة أفريقية في وقت واحد إلى اكتشاف رواد الأعمال المبدعين ومكافأتهم ودعمهم لإقامة مشروعات غير تقليدية تؤثّر في المجتمع.

وحصلت المشروعات الثلاثة الفائزة على جوائز مالية تبلغ قيمتها 160 ألف جنيه، و90 ألف جنيه، و70 ألف جنيه للفائز الأول والثاني والثالث على التوالي، بجانب التدريب الفني للأعمال مقدمة من شركة توتال إيجيبت.

وبعد قيام لجنة تحكيم متخصصة مكونة من 10 أعضاء باختيار المشروعات الفائزة من 120 مشروع، حصل أصحاب المشروعات الثلاثة الفائزة على التكريم اللائق تقديرًا لجهودهم الابتكارية وإمكانياتهم التطورية في المستقبل وقدرتهم على تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المصرية.

صرح إيان لو بيتيه، العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت: "إن مهمة شركة توتال هي تحقيق التقدم، وتعد مسابقة Startupper عنصرًا أساسيًا في أنشطتنا التي تركز على التنمية الاجتماعية.

ونحن في أشد التقدير والإعجاب بالمواهب والإبداعات التي يتميز بها الشباب المصري ونفخر بتكريم ثلاثة شباب مصريين ومكافأتهم اليوم على مبادراتهم الملهمة والتي تكشف القدرات الفائقة للأفكار اللامعة عندما تتاح أمامها الموارد والفرص".

فاز بالجائزة الأولى أحمد عباس عن مشروعه "Sun City Energy" الذي يهدف إلى تطوير طلمبات مياه متنقلة تعمل بالطاقة الشمسية وتتميز بالفاعلية وانخفاض التكاليف لتلبية احتياجات 5 مليون مزارع مصري لا تتعدى مساحة أرض كل منهم فدان واحد ويستخدمون حاليًا طلمبات الديزل لأغراض الري.

أما الجائزة الثانية فقد فاز بها أحمد القيعي عن مشروعه "التكنولوجيا من أجل قضية" "Tech for a Cause" القائم على إنشاء تطبيق على الهاتف المحمول يمكنه توصيل المرضى بأماكن الرعاية الصحية ومواردها، وذلك لتيسير حصول المرضى على الرعاية الصحية وإنقاذ حياتهم، كما يهدف أحمد القيعي إلى تطوير مشروعه ليصل إلى الدول الأخرى.

وفاز بالجائزة الثالثة أمينة الساعي ورامز ماهر عن مشروعهما "إنطلق" النابع من منظمة حلم الناجحة وغير الهادفة للربح والتي تسهم في تيسير الاندماج المجتمعي وتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.

ويعد مشروع "Entaleq" أول موقع إلكتروني وتطبيق ذكي على الهاتف مصمم خصيصًا ليسمح لذوي الاحتياجات الخاصة بتحديد الأماكن التي يمكنهم الوصول إليها بسهولة والتي تتناسب مع احتياجاتهم، وذلك لتيسير تحركاتهم في القاهرة وكافة أنحاء الجمهورية.

مسابقة "Startupper of the Year by Total" تعد جزءًا من المبادرة العالمية التي أطلقتها شركة توتال لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بجميع الدول التي تعمل بها الشركة على مستوى العالم.

كما تعد خطوة عظيمة على المستوى المحلي حيث تهدف لتعزيز الصناعة وتوفير المزيد من فرص العمل في القارة الأفريقية، وذلك من خلال دعم رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا وجرأة لإقامة مشروعات ناجحة ويستهدف هذا المنهج إطلاق مبادرات جديدة مع الحفاظ على القيم الخاصة بمجموعة شركات توتال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان