إعلان

لهذه الأسباب.. الفئة الخامسة من بي إم دبليو الأفضل عالميًا

09:55 ص الأربعاء 13 أبريل 2016

بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود لطفي:

للعام السادس على التوالي مازالت الفئة الخامسة منBMW تتصدر مبيعات سيارات رجال الأعمال مؤكدة على أنها السيارة الأفضل في العالم بهذه الفئة، وذلك بعد أن بلغت مبيعات الجيل الحالي منها 2 مليون سيارة، كما أكدت المجموعة الألمانية أيضا أن هذا الجيل ازدادت مبيعاته بنسبة 42% مقارنة بمبيعات الجيل السابق من الفئة الخامسة.

وبهذه الارقام أصبح الجيل السادس الذي بدأ انتاجه في 2010 أنجح جيل بسيارات الفئة الخامسة حتى الأن، وذلك منذ أن بدأ انتاجها في عام 1972، حيث أنتجت المجموعة الألمانية منذ ذلك الوقت وحتى الأن أكثر من 7.5 مليون سيارة من الفئة الخامسة منهم 2 مليون بالجيل الحالي فقط.

وترجع زيادة شعبية هذه السيارة بين عملاءBMWإلى تنوع فئات المحركات المقدمة مع السيارة، والتي تضم محركات اقتصادية مكونة من 4 اسطوانات، بالإضافة لفئات أعلى مكونة من 6 وأيضا 8 اسطوانات، وتقدمها المجموعة الألمانية من فئات محركات البنزين وأيضا الديزل، وذلك لتوفير احتياجات ومتطلبات أكبر قدر ممكن من عملائها المهتمين بسيارات هذه الفئة.

وتقدم سيارات الجيل الحالي من الفئة الخامسة معدل استهلاك جيد للوقود، وعلى سبيل المثال يستهلك موديل518dالمزود بمحرك ديزل من 4.3 إلى 4.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة، ويصدر عنه ثاني أكسيد كربون بنسبة تتراوح من 114 إلى 124 جرام لكل كيلومتر.

وبالنسبة للأداء فتتميز سيارات الفئة الخامسة بكفاءتها العالية وأدائها القوى، ومنها موديلM5الذي يعتبر أقوى موديلات هذه الفئة، وهو مزود بمحرك بقوة 560 حصان، ويمكن رفع قوته إلى 575 حصان مع مجموعة تعديلاتCompetitionالرياضية، ويبلغ استهلاك هذا الموديل للوقود 9.9 لتر لكل 100 كيلومتر، ويصدر عنه 231 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر تقطعه السيارة.

ومن أجل زيادة قدرات سيارات هذه الفئة، تقدمBMWخاصية الدفع الكليxDriveالذكية التي ترفع من أداء السيارة للاغبين من عملائها في حصول على أداء أعلى، بينما تقدمBMWباقي سيارات هذه الفئة بخاصية الدفع الخلفي.

ومع كل هذه المواصفات وتزويد سيارات الفئة الخامسة بأحدث الأنظمة الترفيهية والمعلوماتية وأيضا الأنظمة المساعدة للسائق، استطاعت سيارات الفئة الخمسة أن تحصد الكثير من الجوائز العالمية والمحلية، ومنها اختيار قراء مجلةAuto Motor und Sportالألمانية لسيارات الفئة الخامسة كأفضل سيارة في فئتها لعام 2016، وذلك للمرة السادسة على التوالي بجوائز هذه المجلة الشهيرة.

كذلك فازت أيضا هذه الفئة بجائزةRed DotوجائزةiFوأيضا جائزةGood Designلأفضل تصميم سيارة، وذلك بفضل حرص المجموعة الألمانية على الشكل الجمالي للسيارة من الداخل والخارج، وأيضا حرصها على جعل هذه السيارة ديناميكية وأكثر انسيابية في نفس الوقت.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان