إعلان

تقرير.. اسباب تباطؤ اقتصاد كوريا الجنوبية

04:01 م الإثنين 07 مارس 2016

قطاع السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيجونج - (د ب أ)

قالت هيئة بحثية اليوم الاثنين أن اقتصاد كوريا الجنوبية تباطأ بسبب ضعف الصادرات والاستهلاك المحلي وتذبذب الطلب العالمي .

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن معهد التنمية الكورية القول في تقييمه السنوي للظروف الاقتصادية للبلاد " المؤشرات الرئيسية لكوريا الجنوبية توضح استمرار التدهور وتشير إلى تباطؤ تدريجي للنمو الاقتصادي ".

وقال المعهد "الصادرات تنخفض بصورة مستمرة بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي ، ونتيجة لذلك تباطأت قطاعات التعدين والصناعة والشحن بصورة أكبر".

وكان اقتصاد كوريا الجنوبية ، رابع أكبر اقتصاد في آسيا ، قد انخفض بنسبة 2ر12 % خلال شهر شباط/فبراير الماضي مقارنة بـ 8ر18 % خلال شهر كانون ثان/يناير الماضي .

كما انخفض الانتاج الصناعي بنسبة 9ر1 % خلال شهر كانون ثان/يناير الماضي ،ويرجع ذلك إلى تباطؤ الانتاج في قطاعي السيارات وتكنولوجيا المعلومات .

وجاء في تقرير المعهد أن " المبيعات الجزئية تحسنت بصورة طفيفة ، ولكن مازال معدل الاستهلاك بطيء،مما يشير إلى تباطؤ نمو الاستهلاك الخاص ".

فقد ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة بنسبة 5ر4 % خلال كانون ثان/يناير الماضي ، ولكن مبيعات السلع المعمرة انخفضت بنسبة 9ر2 % بسبب تراجع مبيعات السيارات .

وفي نفس الوقت ، انخفض معدل الاستهلاك للشهر الثالث على التوالي ، ليسجل أدنى قراءة له منذ ثمانية أشهر خلال شهر شباط/فبراير الماضي .


اقرأ أيضًا:

في الإمارات.. حوادث السيارات يفصل فيها طائرات بدون طيار (فيديو)

الجمارك تطرح 90 سيارة لهيئات دبلوماسية ومستوردة للبيع بالمزاد

الاسيكرز الأزرق.. أول رد فعل للتاكسي الأبيض

سيارات المشاهير- بطل أوقات فراغ يروي أصعب موقفين تعرض لهما أثناء القيادة (حلقة 1)

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان